leftlogo

دايت «هرمون الحمل».. أغرب طرق إنقاص الوزن والحل في 7 خطوات

A A A
دايت هرمون الحمل
دايت هرمون الحمل

أنظمة كثيرة نسمع عنها في ذات الوقت لإنقاص الوزن، بعضها سهل التنفيذ والبعض الأخر شاق التطبيق، إلا أن هناك أنواع أخرى من الأنظمة الغذائية التي انتشرت عبر المواقع الإلكترونية، والتي عُرفت بالغربية، والتي يتم الكشف عنها خلال سطور التقرير التالي؛ وأبرزها دايت هرمون الحمل!

ماهو دايت هرمون الحمل؟!

دايت HCG



يعد دايت هرمون الحمل من أغرب الحميات المتبعة في الآونة الأخيرة، لإنقاص الوزن والحصول على قوام رشيق ومثالي، ويهدف إلى حرق الدهون المخزنة بتناول جرعات محددة من هرمون الحمل، المعروف بـ HCG، وهو الهرمون الذي يفرزه الجسم في بداية الحمل.

متى ظهر دايت هرمون الحمل؟

يعزز من عملية التمثيل الغذائي



ظهر دايت هرمون الحمل لأول مرة عام 1954، من قبل طبيب بريطاني يدعى ألبرت سيمونز، موظفا إياه في عملية إنقاص الوزن، برفع مستويات الهرمون بالجسم؛ ما يعزز من عملية التمثيل الغذائي ويساعدك على فقدان الوزن. 

كيف يتم استخدام هرمون الحمل في الدايت؟

 الحقن بالهرمون



يتم استخدام هرمون الحمل عن طريق تناول جرعات من الحقن بهذا الهرمون، بجانب اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية للمساعدة في عملية الدايت وحرق الدهون، ومن ثم تضبط بالتالي عملية التمثيل الغذائي ما يؤدي إلى خسارة الوزن ـ ووفقا لتقرير موقع verywellhealth.

يعمل هرمون الحمل على جعل جسمك يعيد تنظيم الدهون داخله، بجانب تنظيم العادات الغذائية، وبالتالي فقدان الدهون المخزنة في الجسم من أجل إنتاج الطاقة، التي يحتاجها الجسم، لاسيما أنه يعمل أيضًا على إعادة تشكيل الجسم والتحكم في شهيتك. 

طريقة اتباع دايت هرمون الحمل

الطريقة الصحيحة والنتائج المرضية


الطريقة الصحيحة لفعالية دايت هرمون الحمل من خلال عنصرين رئيسيين؛ هما اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية بحوالي 500 سعرة حرارية في اليوم،  والآخر بتناول حقن هرمون الحمل، بجانب الحرص على ممارسة الرياضة والنشاط البدني.

وهناك أيضًا 5 خطوات التي يجب اتباعها في دايت هرمون الحمل:

دايت هرمون الحمل


- تناول الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية، بحصص معينة.
- تناول القهوة والشاي بدون إضافة السكر.
- التوقف عن تناول أي أشكال الدهون في وجباتك على مدار اليوم.
- استخدام منتجات الألبان خالية الدسم.
- الاكثار من شرب الماء بمقدار مالا يقل عن 2 لتر يوميًا.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022