leftlogo

دكتور في مطبخك .. 7 فوائد للقرنفل غير تغيير طعم الشاي

A A A
القرنفل
القرنفل

 

مستقر دائماً في ركن من أركان خزانة المطبخ، لا نلتفت له غالباً سوى لوضع حبتان على الأكثر في كوب شاي ساخن، فيما دون ذلك ربما لا يعرف أحد الفوائد الهائلة للقرنفل، الذي يعتبر واحد من العلاجات الطبيعية داخل كل بيت.

Food Today جمع كل فوائد القرنفل الصحية بداية من حل مشاكل القلب، اللثة، وحتى محاربة السرطان.

 

1- آلام الأسنان:







 

 

يستخدم القرنفل كمسكن موضعي لألم الأسنان عن طريق مضعه، أو وضعه كزيت على مكان الألم، كما يساعد على الحفاظ على صحة اللثة لما يحتويه من مضادات للبكتريا، كما يساعد في طرد الرائحة الكريهة للفم.


2- الجهاز التنفسي:




يحتوي نبات القرنفل على مركب الأوجينول، والذي يعد مقاوم قوي لأمراض الجهاز التنفسي، ويمنع الإحساس بالغثيان.

3- إنقاص الوزن:


يساعد القرنفل على إنقاص الوزن لما يحتويه من مركبات ومعادن تساعد على حرق الدهون المتراكة داخل الجسم، ويعمل على تقليل الكوليسترول في الدم، لاحتوائه على البروتين والكربوهيدرات والألياف الغذائية.

يمكنكم تناوله عن طريق وضعه في الأطعمة أو وضعه في ماء مغلي ويشرب بعدما يبرد.

4- العقم للنساء:


مشروب القرنفل يساعد على حل المشاكل النسائية منها تحسين متسويى التبويض لديهن ويمدها بالطاقة.

5- لمرضى السكر:


لمرضى السكري يمكن تناول القرنفل من خلال وضعه في الأطعمة لما يحتويه مادة Nigricin، التي تساعد في تخفيف ومقاومة الإنسولين، وتنظيم السكر في الدم.

6- مفيدة للشعر:


يستخدم زيت القرنفل في العديد من حل مشاكل الشعر والبشرة، لما يتضمن القرنفل على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحمي الشعر من التساقط وتقوية بصيلات الشعر ويعطي بريقًا للشعر كما يعطيه رائحة محببه.

7- الجهاز الهضمي:



أثبتت بعض الدراسات العلمية أن نبات القرنقل يكمنه علاج تقرحات المعدة وتعزيز صجة الكبد، ووقف نمو الأورام والخلايا السرطانية بالمرئ.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022