leftlogo

زودلي خيار مخلل لو سمحت.. أين نجد البكتريا النافعة وماذا تفعل بأجسامنا؟

A A A
مخللات متنوعة
خيار مخلل



في العادة تفزعنا كلمة البكتيريا حين تقابلنا في المقالات أو نسمع اسمها لارتباطها في ذاكرتنا بالعفن والأكل الفاسد وكل ما له بأمراض وألام المعدة. غير أن الأبحاث اثبتت لنا ببساطة أن  هناك أيضا بكتيريا نافعة في أجسامنا موجودة بالفعل.. بكتيريا البروبيوتيك (Probiotics) واحدة منهم

وإزاي نلاقي الـ"برو بيوتيك" ؟

 


في الأبحاث نفسها يخبروننا أن تلك البكتيريا تساعد على حفظ التوازن الصحي في الجسم مع وجود البكتيريا الضارة، وتقلل الالتهابات، وتحسن صحة الأمعاء، وبعضها  يقي من بعض المشاكل الصحية كالإسهال، والإمساك، والسمنة المفرطة.

 

هنفضل طول عمرنا نقول "اللبن مفيد"

 

واحدة من أنواع البروبيوتيك موجودة بكثرة في منتجات الألبان وفي الأطعمة المخمرة بالتحديد مثل الزبادي، ويساعد هذا النوع من البكتيريا في علاج الإسهال، ومفيد للأشخاص الذين لا يقدرون على هضم اللاكتوز.

 


كتر خيار مخلل

 

وكذلك موجود أيضًا في الخيار المخلل، فحين نترك الخيار أيام في مياه مالحة وخل "نخلله"، ينشط ذلك بكتيريا حمض اللاكتيك الطبيعية الموجودة في الخيار والغنية بالبروبيوتيك.

 


الجبنة القريش ليها وقتها

 

 

 

أما الجبنة القريش، فهي أيضًا أحد أهم الأطعمة التي توجد فيها تلك البكتيريا النافعة، وكذلك موجودة في أنواع أخرى من الجبن مثل الجودا والفيتا والشيدر والبرميزان كلهم جبن غنية بالبرو بيوتيك.

 

الثوم منشط لكل حاجة


 


الثوم: صحيح هو لا يحتوي على بكتيريا الـ بروبيوتيك، لكنه يُنشط البكتيريا النافعة الموجودة في الجسم ويساعدها في النمو وبالتالي تحمي الجسم من الأمراض وتزيد مناعته، والبصل أيضا يقوم بالمهمة نفسها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022