leftlogo

سافر إيطاليا من مطعم Chez Gaby بالإسكندرية و Cairoma القاهرة

A A A
تناول الطعام
تناول الطعام

لأن الأكل الإيطالي من أكثر الأكلات المُفضلة لأغلبنا، سواء الباستا الكريمي أو البيتزا الإيطالي ذات العجينة الرقيقة والجبن، فريق "Food Today" يقدم لك مطعم إيطالي مميز سيشعرك بأجواء مدينة روما مهما كان مكانك في القاهرة من خلال مطعم Cairoma، أو بالإسكندرية في مطعم Chez Gabi.

Chez Gaby au Ritrovo في الإسكندرية


يعد مطعم Chez Gaby من أقدم الأماكن في الإسكندرية، وافتتح عام 1946 وكان مملوكًا لعائلة يونانية تُقيم في الإسكندرية، حتى جاء "جابي" وزوجته الإسكندرانية، فرنسية الأصل، واشتريا المطعم عام 1979، وقدما منيو إيطالي وأطلقو عليه "Ritrovo" وتحول مع الزمن إلى Chez Gaby.

 

 

ليقدم المطعم أكلات إيطالية متنوعة، مثل باستا "بينى ريتروفو" بالمأكولات البحرية التي تحتوي على الجمبري والسبيط مع الزبدة والثوم، والسباجيتي بأنواع الجبن المختلفة، أو يمكنك تجربة طبق "ريزوتو بالزعفران"، أو تجربة الأطباق الرئيسة مثل " Pesce Gratinato" بالسمك المشوي وصوص البشاميل.

تأكل إيه تاني من Chez Gaby


البيتزا الإيطالي في Chez Gaby لا يمكن أن تفوتك، لتحتوي القائمة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الاختيارات النباتية واللحم على حد سواء، وسميت قوائم الطعام على أسماء أفراد عائلة جابي وأصدقائه، فهناك بيتزا "سوهيلينو" بالباذنجان والفلفل الأحمر والموتزاريلا، وبيتزا "روكسي" بالدجاج والزعتر والبصل، وبيتزا "جابي" بسجق الطازج واللحم البقري المشوي.

العنوان: 22 شارع الحرية، محطة الرمل، الإسكندرية.

Cairoma


إن كنت ترغب في الخروج من وسط البلد إلى إيطاليا بشكل مباشر؛ فعليك الذهاب إلى مطعم Cairoma فهو يشعرك بأنك في شوارع روما مع أول خطوة لقدميك في المكان، بالمفارش الحمراء والبيضاء والزينة المعلقة، لتستمتع بعد ذلك بالأكلات الإيطالية المتميزة.

الأكل الإيطالي من Cairoma


الباستا بالجمبري وباستا السي فود تستحق التجربة في Cairoma، فإذا كنت من مُحبي السي فود، اطلب "Pasta Frutti Di mare" دون تردد، فهي عبارة عن باستا سي فود مكونة من جمبري، فيليه، استاكوزا، كابوريا، وكل ذلك علي وجه الطبق وتحته الباستا بالوايت صوص الخطير.

 

أما للبيتزا الإيطالي فيمكك تجربة Quattro Formaggi pizza، لأنها تضُم 4 أنواع من الجبنة وهي: الموتزاريلا، الشيدر، الرومي، والريكفورد.
العنوان: 19 شارع يوسف الجندى، أمام النخلى للإلكترونيات، وسط البلد.
Screenshot (24) مطعم Chez Gaby au Ritrovo 

best-pizza-in-town
 البيتزا الإيطالي من Chez Gaby

Cairoma البيتزا الإيطالي من Cairoma
باستا Cairoma باستا Cairoma


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022