leftlogo

"سافر بيروت من مكانك".. 6 فروع لـ"الفرن اللبناني" تغزو العالم ومنها مصر

A A A
193515164_2975369669397501_5221710446721075756_n
الفرن اللبناني
مذاق ونكهات شهية ستأخذك في رحلة بعيدة إلى بيروت على أرض مصر، فـ"الفرن اللبناني"، الذي بدأت فكرته بين شقيقين لبنانيين أرادا أن يبدآن رحلتهما مع صناعة العجين في بيروت، أصبح الآن لديهما 6 فروع حول العالم، جلبا من خلالها سحر وثقافة وتقاليد الطهي اللبناني الأصيل إلى العالم أجمع، واشتهر الفرن اللبناني بتقديم كل أشكال العجين مع إضافة العديد من العناصر والمكونات التي لن تذوقها في مكان آخر.

منيو الفرن اللبناني:

أطباق متنوعة من الفرن اللبناني 
مُتع بسيطة من خلال تجارب مُبتكرة، هكذا يصف الشقيقان مشروعهما، فالشغف الذي قادهما إلى هذا النجاح، هو رغبتهما في نشر وتنمية التراث اللبناني، وذلك من خلال وصفاتهما واختيار المكونات المحلية والطبيعية في صنع العجين، فيوجد 3 أنواع للعجين على حسب طلبك أما العجينة البيضاء أو خليط الحبوب وأيضًا القمحة الكاملة، فالمطعم متخصص في كل الأصناف التي تُصنع من العجين.


المنقوشة في الفرن اللبناني:

المنقوشة من الفرن اللبناني
تتنوع ما بين الزعتر، لبنة وخضرة، حلوم وحبق، لحم بعجين بدبس، كفتة، رأس عصفور، دجاج، والعديد من الأصناف الأخرى، أما المعجنات فيوجد عدة فطائر مختلفة المكونات مثل فطائر السبانخ المميزة والزيتون، كشك بلدي لبناني وبيتزا وجبنة بلغاري، بالإضافة لفطائر النوتيلا ومورقة جوز.


بيض بالعجين

أطباق البيض بالعجين
من أشهر الأطباق والتي ستجعل الفرن اللبناني مكانك المفضل خاصةً في وجبة الإفطار هي أطباق البيض بالعجين، فيقدم المطعم بيض عيون بالعجين، وبيض وجبنة وشكشوكة، وبيض بالسجق، وبيض بالقورما اللبناني، أيضًا لا تنسى أطباق الحلو فيوجد ألذ الأصناف ومنها كعك النوتيلا، وكعكة لبنان سفوف اللذيذة، وحلاوة وفريز، والمعمول الذي يتم تحضيره بألذ المكونات والنكهات اللبنانية الخاصة.


أين تجد الفرن اللبناني

الفرن اللبناني في الشيخ زايد
بعد أن حقق شهرته عالميًا من خلال بيروت، ثم لندن وإلى الرياض والبحرين ثم جاء إلى مصر منذ حوالي عامين، وافتتح أول فرع في منطقة سرايات المعادي، ولم يمر الكثير حتى افتتح فرع آخر في منطقة الشيخ زايد في مول جالبريا 40.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022