leftlogo

سافر صنعاء من الدقي والمهندسين في و«واحة اليمن» و«باب اليمن»

A A A
تناول الطعام في مطعم مطعم واحة اليمن
تناول المندي في واحة اليمن

المطاعم اليمنية اتخذت منطقة الدقي مكانًا مثاليًا لها، وأصبح يمكنك ركوب سيارتك والسفر إلى اليمن بسهولة عن طريق الذهاب إلى الدقي وتجربة الأكلات اليمنية الدسمة والشهية من المندي والحنيذ والتيس والعديد من المشاوي الأخرى والأكلات اليمنية الشهيرة، فريق "Food Today" يقدم لك تفاصيل الأجواء والأكلات اليمنية في مطعمي "باب اليمن" و"واحة اليمن".

باب اليمن


أمام مدخل المطعم ستجد باب ضخم تشير نقوشه إلى طابع عربي قديم يتماشى تماماً مع اللافتة التي استقرت فوقه مشيرة إلى "باب اليمن"، وهو ما ستشعر به بمجرد عبورك إلى صالة من الروائح العربية المختلطة، بين بهارات محببة وأدخنة متصاعدة لشواء يفوح من المطبخ الضخم المختفي خلف صالة الطعام، فكأنما بالفعل عبرت من باب في شارع البطل أحمد عبد العزيز بالدقي إلى "اليمن" مباشرة. 

تاكل إيه في باب اليمن؟


يمكنك تناول وجبة "الحنيذ"، التي تعتبر من أشهر الأكلات الشعبية اليمنية، ومن أقدم الوجبات في تاريخ جزيرة العرب، ويتم تسويتها داخل حفرة في الأرض، أما في مطعم "باب اليمن" فيتم تسويته بتتبيلة وبهارات "الحنيذ" المميزة ولفه في ورق الألومونيوم مع الفلفل في "حلة الضغط" مع الأرز البسمتي ويقدم مع صوص حار.


ويمكنك أيضًا طلب "الزربيان"، وهو عبارة  أرز يتم طهيه في أفران خاصة مع اللحم أو الدجاج، ومتبل بتتبيلة خاصة مع اللبن الرائب أو الزبادي مع البطاطس والبصل والثوم والحبهان وورق الغار والقرنفل والقرفة والكمون والفلفل والملح.

واحة اليمن


مطعم واحة اليمن بالمهندسين يقدم المطعم مأكولات مصرية ويمنية وخليجية، في أجواء مميزة من الجلسات البدوية العربية الأصيلة، ومع وجبات المطعم ستستمع بأكلات شهية خاصة في اللحوم والمشويات، منها وجبات فراخ مندي وكفتة مع أرز أبيض وبطاطس وسلطة وطحينة، ولمُحبي الفراخ المشوية فوجبة "تكا" تتكون من نص فراخ مشوي مع أرز مندي وبطاطس.

 

أما وجبة الميكس جريل فتتكون من ربع فراخ مع كفتة، وشيش، وكباب، وريش، وسجق، وتُقدم مع الأرز والبطاطس، بجانب وجبات أخرى متنوعة بين الريش والكفتة والسجق والكباب.


صواني جيالك من اليمن


الصواني في مطعم "واحة اليمن" تحتاج لوحوش وأكيلة حقيقيون، بداية من "صينية الأصدقاء" التي تتكون من ثُمن تيس، فرخة، كيلو كفتة كندوز، سلطة وصوص مندي، أما "صنية لمة العيلة" فهى ربع تيس مندي، ونصف كيلو كفتة كندوز، 8 قطع ممبار، 4 قطع سمبوسك جبنة، 4 قطع سمبوسك لحمة، 4 سلطات، و 4 صوص.

بينما تكفي "صينية الوحوش" حتى 8 أشخاص، بنصف تيس مندي، و2 فرخة، وكيلو كفتة كندوز، و6 قطع سمبوسك من الجبنة وغيرهم من اللحمة، مع سلطات وصوصات، أما الصينية الكبري وهى "صينية واحة اليمن" فتتكون من نصف تيس مندي، فرخة، كيلو شيش طاووق، كيلو كفتة كندوز، نصف كيلو سجق ضاني، 2 حواوشي، 5 قطعة سمبوسك جبنة، 5 سمبوسك لحم، 5 كُبيبة، 4 ممبار، مع 10 سلطة و10 أطباق طحينة، وسعرها 1750جنيه.
أكل يمني في باب اليمن أكل يمني في باب اليمن

باب اليمن باب اليمن
واحة اليمن مشاوي من واحة اليمن
واحة اليمن ش صواني واحة اليمن


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022