leftlogo

سانت بيتر تحفة أثرية.. أكثر من ألفية.. أقدم 5 مطاعم في العالم

A A A
download (1)
أقدم المطاعم في العالم

شهد التاريخ القديم في عدة دول حول العالم العديد من المطاعم اكتسبت شعبية وشهرة واسعة وسط زبائنها إلا أنها لم تستطع الصمود لأكثر من بضع سنوات، وفى الوقت نفسه استطاعت عدة مطاعم تاريخية ان تكسب شعبيتها من تاريخها الطويل الذي امتد على مر قرون عديدة.

سانت بيتر ـ النمسا

هو أقدم مطعم في التاريخ ويرجع تاريخ تأسيس مطعم سانت بيتر لعام 803 في مدينة سالزبورغ، واكتسب شهرة واسعة في النمسا طوال عدة قرون ولا يزال حتى يومنا هذا يحتفظ بهيكله الأصلي والخدمة المميزة التي يقدمها لجمهوره الذين يأتون من جميع أنحاء النمسا.

 

وخضع المطعم للعديد من عمليات التجديد والتوسيع وأضيفت العديد من غرف الطعام المزينة على الطراز الباروكي، ولا تزال الثريات الخمرية محفورة في المنحدرات الحجرية المجاورة لهيكل الدير الأصلي الذي استقبل أفراد العائلة المالكة وكبار الشخصيات والمشاهير لعدة قرون.

بياني فيانغ ـ الصين

ثاني أقدم مطعم في العالم بعد مطعم سانت بيتر، وقد تم إنشاءه عام 1416 في مدينة بكين، ورغم انه لم يعد يعمل من داخل المبنى الصغير الذي يقدم الدجاج والبط للزبائن، إلا أنه لا يزال يحمل لقب أقدم مطعم بط في مدينة بكين، ويعمل وفق التقاليد التي بدأت في عهد أسرة مينغ.

زوم فرانسيسكان ـ السويد

في العاصمة ستوكهولم يوجد ذلك المطعم الذي يرجع تاريخه لعام 1421 على يد مجموعة من الرهبان الألمان الذين أسسوه، ويعتبر من الاماكن الاثرية بين سكان المدينة، وقد شهد عدة تجديدات في عام 1906 إلا أنه لا يزال يقدم نفس المشروب منذ افتتاح المطعم.

هونك أورايا ـ اليابان

من أقدم المطاعم المعروفة في مدينة كيوتو وقد تأسس عام 1465، وكان منذ البداية يقوم بتقديم الحلويات اليابانية والتي مازال مشهورا بتقديمها حتى الان لجمهورها 

وكان المكان المفضل للرهبان والأباطرة لعدة سنوات، وفى يومنا هذا يشهد المطعم تناول الأسرة الإمبراطورية الطعام فيه عند عودتهم من طوكيو.

لاتور أرجنت ـ فرنسا

تم إنشاء فندق لاتور أرجنت عام 1582 في مدينة باريس، ويتسم بالطابع الملكي القديم، وتقول بعض الأساطير ان الملك هنري الخامس كان أحد رواده في الماضي، ومن المثير انه يطل على منظر البط وهي تسبح في النهر، كما إنك تستطيع رؤية كاتدرائية نوتردام.
140-183731-oldest-restaurants-in-world-5
مطعم بياني فيانغ
140-183731-oldest-restaurants-in-world-3
مطعم المثال الأخير

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022