leftlogo

سر رشاقة الفنانة Britney Spears.. بتاكل إيه كل يوم عشان تفضل كده؟

A A A
بريتني سبيرز
الفنانة بريتني سبيرز

قد يبدو نجوم الشاشات مختلفين عن بقيتنا بسبب قوامهم الممشوق، لكن Britney Spears هي إنسانة عادية وواضحة عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام، فهي تعترف بتقلب المزاج الشديد المتعلق بالطعام، إلا أنها تتبع نظامًا غذائيًا شديد الانضباط لا يزيد عن 1500 سعرة حرارية في اليوم، ويتألف بشكل أساسي من البروتينات الخالية من الدهون والخضروات الغنية بالألياف، وتأتي عناصر البروتين على شكل بياض البيض والسلمون والسوشي، بالإضافة إلى أن بريتني سبيرز تتأكد من الحصول على السلطات الشهية والخضروات المطبوخة على البخار كل يوم، كما أنها تتناول الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة لحمايتها من الأمراض، تعرف على نظامها الغذائي والرياضي – كما ذكرها موقع "Fitness Clone".

فطار بريتني الكامل

بريتني سبيرز من إحدى الحفلات


تبدأ بريتني سبيرز يومها بإفطار مشبع كامل يتكون من عجة بياض البيض بجانب خُبز مُحمص تم إعداده باستخدام الحبوب الكاملة أو دقيق الشوفان، وتنهي وجبة الإفطار بالفاكهة، لتكون وجبة متكاملة تستطيع أن تملأها بالطاقة اللازمة لمواصلة يومها.

الغذاء هو الطب

حبات الثوم


بدأت بريتني في التركيز على أطعمة معينة بسبب احتوائها على خصائص غذائية معينة بها فوائد طبية، فإنها تأكل الموز والفراولة والكمثرى للتخلص من التوتر والسبانخ والثوم والليمون لعلاج الربو.

وجبات صحية


غالبًا ما تتناول بريتني سلطات تحتوي على بروتين حيواني على الغداء، لكي تتناول وجبة مرضية ولكنها في نفس الوقت وجبة خفيفة لن تبطئ حركتها وتدخلها في غيبوبة الكربوهيدرات في فترة ما بعد الظهر، أما عن وجبة العشاء قد تكون عبارة عن لحم مشوي مع خضروات مطهية على البخار، وعندما تشعر بريتني أنها تريد تناول وجبة خفيفة، ففي الأغلب تتناول المكسرات والزبادي والجرانولا أو عصير من الفاكهة الطازجة.

Cheat Day

بيتزا الخضروات والمشروم


تلتزم بريتني بتناول طعامها الصحي 6 أيام في الأسبوع، أما يوم الأحد يكون اليوم الـFree، وفي الأغلب تستمتع بريتني بهذا اليوم بتناول الشوكولاتة والبيتزا، فهي بعض الأشياء المفضلة لديها، ويساعدها هذا النهج المتوازن على البقاء على المسار الصحيح وتجنب الإفراط في تناول الطعام غير الصحي.

ما الذي تنصحك بريتني سبيرز أن تأكله؟


بياض البيض.
الخبز والحبوب الكاملة.
دقيق الشوفان.
سمك السالمون.
البروتين الخالي من الدهون.
الخضروات.
زبادي.
المكسرات.
الجرانولا.

ما يجب تفاديه؟


الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية.
السكر المكرر.
الكربوهيدرات المصنعة.
الدهون المهدرجة.
الإضافات الصناعية.

روتين تمارين بريتني سبيرز


الجمباز سر رشاقتها

بريتني سبيرز من إحدى اللقاءات التليفزيونية


مارست بريتني سبيرز رياضة الجمباز عندما كانت طفلة، وقامت بتدريس التمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية الخاصة بوالديها، فإنها كانت محظوظة بما يكفي للحصول على وظيفة تساعدها في الحفاظ على لياقتها.

اليوجا هي مفتاح المرونة


قد اتجهت بريتني للعب اليوجا بانتظام لمدة 4 أيام في الأسبوع، لأنها ترى أن اليوجا هي مفتاح الليونة وتجعلها تشعر بالمرونة، بالإضافة إلى إنها مفتاح الشعور بالرضا وتجنب الإصابة خصوصًا مع اقترابها من سن الأربعين.

روتين بريتني الأسبوعي

بريتني سبيرز من إحدى الحفلات


عملت بريتني مع مدرب شخصي لاستعادة جسدها بعد ولادة طفليها، وعادة ما تقوم بريتني بتدريبات بناء القوة 2-3 أيام في الأسبوع، وعمل على روتين تمرينات عضلات البطن اليومي لمدة 20 دقيقة، بالإضافة إلى أنها تقضي أيضًا وقتًا لا بأس به في العمل على تصميم الرقصات لعروضها.

الرقص للياقة البدنية


تحب بريتني سبيرز الرقص وهي واحدة من وسائل اللياقة البدنية، غالبًا ما يتمحور رويتنها حول رقص "الهيب هوب"، لكن جميع أنواع الرقص تبني القدرة على التحمل والقوة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022