leftlogo

سوريا في سوبر ماركت.. "الدكانة" أول Food Market سوري في مصر

A A A
النجمة يسرا مع طلال العطار
النجمة يسرا مع طلال العطار في الدكانة

هل تساءلت يوما عن السر وراء الإقبال على الأكل السوري في مصر؟ وكيف نجح السوريين في تغيير شكل الموائد لدينا وأصبحت المنتجات السورية الشهية اللذيذة لا تغيب عن مطابخنا؟ هل للنظافة المعرفين بها أو المعاملة الطيبة وطريقتهم اللطيفة في عرض منتجاتهم، أسئلة كثيرة تحتاج لإجابات ستجدها في مكان واحد.

 

منيو الدكانة

ليست الإجابات فقط هى ما ستجده ولكن كل ما يتخيله عقلك عن المنتجات السورية سواء الأكل أو الزيوت أو المخللات حتى الصابون السوري المعروف بفوائده، فنحن الأن داخل أول فود ماركت سوري في مصر، مرحبا بك في Dokaneh Food Market.


"دلل حالك" أنت داخل مملكة المنتجات السورية

النجوم في الدكانة


Dokaneh Food Market الموجود بمنطقة الشيخ زايد وتحديدا داخل مزار مول، يعتبره المترددين عليه أنه مملكة يجتمع بها جميع المنتجات السورية التي يعشقها الكثيرين والماركت أخذ جملة "دلل حالك" شعارا له لأنها الحقيقة فعلا،إبتداءا من دخولك من باب الماركت ستنبهر بحفاوة الإستقبال من العاملين هناك ودائما تجد مالك الماركت طلال عطار يستقبل الزبائن بنفسه بإبتسامة لطيفة تشعرك أنك في مكانك ويقدم لك تحلية بسيطة على سبيل الترحيب ويطلب منك أن تتصرف كأنك في بيتك ولا تتردد إن كنت في حاجة لأحد العاملين.

منتجات طبيعية وبدون مواد حافظة


النجمة يسرا مع طلال العطار مالك الدكانة

أهم ما يميز Dokaneh Food Market أن جميع منتجاتهم طبيعية خالصة ولا يوجد أي مواد حافظة لذلك ستستمتع بطعم اللبنة الأصلي سواء كانت بزيت الزيتون أو الزعتر، والحلويات السورية والكنافة المصنوعة بأيادي محترفة سواء كانت (نابلسية، بالجبنة، وبالمانجا) وآيس كريم، وأجبان (حلوم، المشللة.. إلخ) ، وما أجمل برطمانات المخللات السورية المرصوصة على رفوف متناسقة الألوان ستجذبك لها وتجعلك تقف حائرا وتتساءل "أجرب أيه"؟  الزيتون أو الخيار، ولا يفوتك تجربة المربى بنكهاتها العديدة، وعسل نحل وأسود (العسل جبلي من تركيا)، والمجمدات مثل السمبوسة والكبيبة منها المطهو ومنها الجاهز على القلي.


مناقيش وفتوش وتبولة أحمدك يارب



منيو المناقيش
عشاق المقبلات والسلطات كل ما عليهم هو "فرك الفانوس السحري" لتفتح لهم بوابة مليئة بالإختيارات الشهية المناقيش بأنواعها والسلاطات "السيزر سلاط، روكا سلاط، حمص حار، فتوش، متبل شمندر" نحتاج لسطور كثيرة لنروي فيها حكاية المقبلات لدى Dokaneh Food Market ، وننصحك بتجربة ورق العنب أو "يالنجي" السوري الغارق في دبس الرمان والذائب في الصوص.

وأنت هناك هتشوف كل النجوم


النجمة لطيفة مع طلال العطار

 

ولأنه أول فود ماركت سوري في مصر، فلا تندهش عندما تكون هناك في Dokaneh Food Market تشتري مستلزماتك وتجد بجانبك النجمة الجميلة يسرا فهي زبونة دائمة للمكان وكثيرا تطلب دليفيري ويكون لها معاملة خاصة تليق بنجوميتها، فهي تعشق المقبلات وزيت الزيتون الأصلي الخالص من هناك.


النجمة السورية سوزان نجم الدين


أيضا النجوم السوريين وجدوا ضالتهم في Dokaneh Food Market ولا تفوت النجمة السورية سوزان نجم الدين الفرصة التي تكون فيها بمصر إلا وتذهب إلى الماركت ومع كل ركن هناك يأخذها الحنين وتتذكر سوريا بلدها وأهلها، فهناك تشم رائحة الذكريات.


محمد صبحي مع طلال العطار


المطرب سامو زين أيضا زبون دائم، وأمير الغناء العربي هاني شاكر أصبح يتردد بصفة دائمة على Dokaneh Food Market  خاصة أنه من السكان القاربين من الماركت، ليس هؤلاء فقط فستجد أيضا النجمة أروى جودة ولطيفة وصابرين جميعهم يذهبون هناك للإستمتاع بطعم المنتجات والأكلات السورية الأصيلة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022