leftlogo

لو مريض ضغط مدخنش

شجع مصر ومتتوترش.. 5 خطوات بسيطة للتحكم في ضغط الدم خلال مواجهة السنغال

A A A
mature-couple-celebrating-something-they-are-watch-2021-12-13-20-57-59-utc
شجع مصر أمام السنغال ومتتوترش
تتجه أنظار المصريون بشكل عام وعشاق كرة القدم بشكل خاص إلى استاد القاهرة، حيث تقام مباراة منتخب مصر أمام نظيره السنغالي فى الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم، فى ذهاب تصفيات كأس العالم لكرة القدم.
المباراة صعبة وتتسم بالتوتر لأن المنتخبين تواجها قبل شهرين في نهائي كأس الأمم الإفريقية والتى خسرتها مصر بضربات الترجيح.. وهذا التوتر سينعكس على الكثير من المشجعين خلال المباراة ولأننا نهتم بصحتك وبخاصة مرضى الضغط المرتفع الذين سيعاونون خلال هذه المواجهة، لذا سنرشح لهم بعض الطرق البسيطة والمهمة لتجاوز الـ90 دقيقة بسلام حسب ما ذكره موقع Healthline.

أطعمة ومشروبات مهدئة
man-drinking-juice-in-a-cafe-2022-01-11-21-43-58-utc
بعض الأطعمة والمشروبات تساعد على تهدئة الأعصاب
تناول بعض المشروبات والأطعمة التى تحتوى خصائص مهدئة والتى تحد من التوتر والقلق بعد مشاهدة المباريات ومنها الشيكولاتة الداكنة والمكسرات والكاكاو فقد ثبت أن المركبات النباتية الموجودة في الكاكاو والتي تسمى الفلافانول تقلل من ارتفاع ضغط الدم، كما أن الكركديه يعد الحل الأمثل لعلاج ارتفاع ضغط الدم المفاجئ، وذلك من خلال تناول الكركديه البارد بدون إضافة سكر، ويرجى تناول طعام صحي، والابتعاد عن الوجبات السريعة والمشبعة بالسكر والملح. 
وهناك مشروب الرمان يعد مفيداً في خفض نسبة ضغط الدم، ولكن يجب تناوله بحرص حتى لا يحدث هبوط كبير في مستويات ضغط الدم، بحيث لا تزيد على كوبين في اليوم.


تمارين التنفس
handheld-shot-of-old-man-meditating-and-breathing-2022-02-14-14-02-27-utc
يجب إجراء تمارين التنفس
إجراء تمارين التنفس عند الشعور بالقلق والتوتر لتهدئة الأعصاب خلال المباراة، حيث يمكن أخذ نفس عميق ثم زفير كي تشعر بالهدوء والراحة، فممارسة تمارين التنفس تلعب دورًا كبيرًا في السيطرة على ضغط الدم ومنعه من الارتفاع عن الحد الطبيعي، الذي يجب أن يكون أقل من 120‏ / 80 ملم زئبقي.

تناول أدويتك قبل المباراة
woman-taking-medicine-2021-08-27-19-10-13-utc
تناول الأدوية قبل المباراة شئ ضروري
عند مشاهدة المباريات قد تندمج وتتأثر بالنتائج ويتحول ذلك لتوتر وكبت شديد ويؤدى ذلك لمشاكل صحية وخصوصا لمرضى القلب والسكر والضغط، لذلك عليك بتناول الأدوية فى مواعيدها المضبوطة قبل المباراة وتجنب التوتر والقلق، كما ينصح البعض بتناول "اللبان" أثناء مشاهدة المباريات فهى تحد من التوتر والعصبية وتساعد على ارتخاء الخلايا العصبية.

فرغ شحنة غضبك 
mature-businessman-in-elegant-suit-arranging-appoi-2021-12-09-20-55-58-utc
يجب تفريغ شحنة الغضب بالتحدث مع شخص تحبه
إذا شعرت بالغضب أو الخذلان بسبب اللاعبين أو كانت نتيجة المباراة غير مرضية فلا تكتئب ولا بد من الحديث مع أى شخص لتفريغ شحنة الغضب والتوتر بدلامن تحويلها لمشكلة صحية كبيرة.  

توقف عن التدخين
stop-smoking-concept-young-bearded-guy-breaking-c-2022-02-07-22-23-02-utc
امنع التدخين خلال المباراة
توقف عن التدخين خلال مشاهدة المباراة حيث ترفع كل سيجارة ضغط دمك لعدة دقائق بعد انتهائها، يساعد التوقف عن التدخين ضغط دمك على العودة إلى طبيعته،. قد يقلل التوقف عن التدخين بشكل عام من خطر إصابتك بمرض القلب ويحسن من صحتك العامة، فالأشخاص الذين يتوقفون عن التدخين قد يعيشون لفترة أطول من الأشخاص الذين لم يتوقفوا أبدا عن التدخين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022