leftlogo

"صبحي كابر" يعلن الحرب على "قصر الكبابجي"... والأخير يرد بذكاء

A A A
sobhy-نشزثق
قصر الكبابجي وصبحي كابر
إذا تحدثنا عن أفضل مطاعم للمشويات في مصر، فبالتأكيد أول ما يخطر ببالك هو "صبحي كابر" و"قصر الكبابجي" اللذان يقدمان خدمة ممتازة من المشويات المعروفة بمذاقها الفريد والمميز عن أي أماكن أخرى، والتي أهلتهم كي يكونوا من أهم المطاعم في مصر، والتي يذهب إليهم الناس خصيصًا.
 
بدأت المنافسة بينهم عندما نشر مطعم صبحي كابر منشورًا يلمح فيه بأن "قصر الكبابجي" مطعم خاص بالمشاهير فقط، إنما "صبحي كابر" فهو مطعم يزوره الأساطير، ولكن قرر "قصر الكبابجي" عدم الالتفات وراء تلك التلميح الذي من الممكن لم يكن هو المقصود منه، وأن تكون تلك العبارات موجهة لكل المطاعم في مصر وليس مطعم بعينه.

لم يكتفِ "مطعم صبحي كابر" بتلك العبارات، ولكنه بدأ ينتقد "الكرسي الأحمر" والطبلة" وقال إن مطعم المشويات هدفه الأساسي هو تقديم طعام ممتاز ذات جودة عالية وليس إقامة حفلة عند تقديم طبق الملوخية للعملاء، خاتمًا كلامه بأنه "ملك الأكل والصنعة في مصر".

قرر "قصر الكبابجي" الرد على تلك الإدعادات خاصة بعدما تأكد بأنه المقصود من تلك الكلام بعد نشر "الكرسي الأحمر" و"الطبلة" التي يشتهر بها المطعم دونًا عن غيره من الأماكن الأخرى، وقال: "مكنش بوست عابر ومش مقصود، ولكن ده كان جزء من حملة مستمرة علينا".

أخذت إدارة التسويق الخاصة بمطعم "قصر الكباجي" طريقًا مختلفًا تمامًا، وقررت الرد على تلك الحملة بطريقة لطيفة تخلو من أي هجوم أو قذف، وعدم الالتفات لكل ما قيل عنهم سواء بالسلب أو الإيجاب، وأوضحوا: "احنا مش هنرد تمامًا بشكل غير مباشر، ونهتم مين يكسب في حملات الماركتينج"، موضحين: " نكن كل الاحترام والتقدير لمطعم صبحي كابر خاصة بأنه بدأ في مجال الطبخ منذ 15 عام".

حملة تسويقية مجانًا 

لاقي "قصر الكبابجي" احترام الكثيرين من المتابعين الذي أثنوا على طريقة المطعم في التعامل مع تلك الموقف بكل احترام، واستخدام حيلة الرد بكل أدب بدون توجيه اتهامات للطرف الأخر، مما أكسبه شعبية كبرى من الجماهير، وزيادة الترويج لسمعة المطعم بدون دفع أي جنيه واحد في حملات التسويق، حيث ساعدت تلك الحملات الممنهجة في جعل المطعم "تريند" يتحدث عنه كل الناس ورجوع اسمه في أذهان الجميع مرة أخرى، كما لاقى "صبحي كابر" هجومًا واسعًا ظهر في تعليقات المتابعين والذين أبدوا غضبهم بطريقة التسويق الذين يتبعونها.

قصر الكبابجي222
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022