leftlogo

صحتهم في «اللانش بوكس».. لا تضعي هذه الأطعمة لأطفالك

A A A
mum-putting-lunch-box-with-healthy-food-in-backpac-2021-08-30-02-23-27-utc
لانش بوكس صحي

في موسم المدارس، تلجأ الأمهات إلى تحضير الساندوتشات السريعة لأطفالها، وتضع أفضل ما عندها لتحضير «لانش بوكس» متكامل، ولكن قد تضع بعض الأطعمة السيئة دون قصد، وإليك في السطور التالية بدائل اللانش البوكس الصحي، يمكنك استبدال بعض الأطعمة بأطعمة أكثر صحة حتى يستمتع أولادك بطعام صحي طوال الوقت في المدرسة ـ بحسب ما نشرته خبيرة التغذية ليليان زاهر على صفحتها على الإنستجرام. 


شيبسي


أغلب أنواع الشيبسي تحتوي على زيوت مهدرجة ومعدلة وراثيًا لذلك يمكنك استبداله بالفشار أو الشيبس المحمص أو حتى شرائح خيار مقطعة لأن كل هذه الوجبات الخفيفة تكون خالية من الدهون المهدرجة والخضار يكون غني بالألياف ليشعر الطفل بالشبع فترات أطول من العادي. 


العصائر


العصائر عادة يكون مضاف إليها السكر وتفتقد الألياف لذلك يفضل تناول الفاكهة الكاملة بدلًا من العصير وشرب الماء كبديل أفضل، ولا يوجد مانع من إدخال العصير الطبيعي الخالٍ من السكر المضاف بين فترة والأخرى إذا رغب الطفل في ذلك ولكن ليس بشكل كبير لأن الفاكهة تفقد قيمتها الغذائية عند عصرها ولا يتبقى منها سوى السكر «جلوكوز».


اللحوم المصنعة 


لا يُنصح الأطفال بتناول ساندوتشات الهوت دوج واللانشون بكميات كبيرة لأنها تحتوي على إضافات ضارة مثل نترات الصوديوم ولها تأثيرا سلبيا على الصحة لذلك يمكنك استبدالها بسندوتشات زبدة الفول السوداني أو الجبن الفيتا والقريش أو ألبان كيك بدقيق الشوفان وعند اختيارك لزبدة الفول السوداني يُنصخ باختيار الأنواع العضوية التي تحتوي فقط على الفول السوداني والملح. 


اللانش بوكس


يُنصح باستخدام اللانش بوكس المصنوع من الستانليس ستيل كبديل أفضل عن المعلبات والأكياس والأوعية البلاستيكية لأنها تكون خالية من المواد الكيميائية الضارة مثل BPS وBPA التي قد تسبب اضطرابات الهرمونات والمشاكل الصحية. 


نصائح عامة للانش بوكس 


- حصة واحدة من الكربوهيدرات النشوية، وتفضل أن تكون من الحبوب الكاملة 
- حصة من البروتين ( الدجاج والأسماك والبيض والبقوليات)
- حصة من منتجات الألبان وتشمل الزبادي والجبن والحليب.
- حصة من الخضار ومنها جزر، فلفل، ذرة حلوة، خس، بصل.
- ثمرة من الفاكهة (التفاح والبرتقال والموز والكمثرى والكيوي).

healthy-lunch-box-with-sandwich-and-vegetables-2021-08-28-21-10-57-utc
لانش بوكس صحي 

lunch-box-with-healthy-food-2022-03-08-01-24-56-utc

لانش بوكس 

kids-eating-lunch-at-elementary-school-2021-10-20-18-38-50-utc

أطفال في ال

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022