leftlogo

صواني شامية تكفي العيلة والصحاب لعزومة العيد في "ابن الشام" و"زين الشام"

A A A
مطعم ابن الشام
تناول الطعام في مطعم ابن الشام

أكل العيد معروف أن كله لحمة وكميات كبيرة لتكفي عزومات العيلة والأصدقاء، وصواني الطعام المشكلة بين أكثر من صنف تعتبر مثالية لتناسب جميع الأذواق، وعند ذكر الأكل اللذيذ والصواني فبالطبع عليك الاستمتاع بالأكل الشامي المناسب جدًا بتجربة مختلفة في العيد، لنقدم لك تفاصيل صواني جيالك من الشام من خلال مطعم "ابن الشام" بالتجمع و"زين الشام" بالرحاب.

زين الشام


مطعم "زين الشام" بالرجاب يقدم أفضل الأطعمة الشامية المتنوعة من المشاوي السورية والشاورما والدجاج المشوي على الفحم، بجانب الصواني الكبيرة لتكون صينية متكاملة ومناسبة للعزومات وتجمعات الأصدقاء.

 

ولنبدأ بأول وأكبر وجبة من زين الشام وهي "صينية الملوك" التي تكفي 6 أشخاص ومكونة من فرخة مشوية على الفحم، نصف كفتة مشوية، نصف كبدة مقطعة إلى شرائح، نصف سجق، مع 2 كيلو أرز مطهي، 2 شوربة، طبق ورق عنب، خبز ومخلل و4 أنواع سلطة.

صواني أخرى من زين الشام


وتتنوع الصواني المقدمة من مطعم زين الشام من المشاوي والدجاج الكريسبي والصينية المشكلة، فإن كنت من محبي المشاوي فيمكنك الاستمتاع بـ"صينية الباشا" المكونة من ربع كفتة، ربع شقف، ربع شيش طاووق، ربع كفتة فراخ، ربع ريش، ربع كبدة شرائح، 2.5 كيلو أرز مطهي، 2 شوربة، طبق ورق عنب، 4 كبة مشوي، 4 أنواع سلطة، خبز ومخلل لتكفي من 4 إلى 5 أشخاص.

 

كما  يمكنك الاستمتاع بـ"صينية السلطان" المشكلة المكونة من ربع كباب باذنجان، ربع ريش، ربع كباب شقف، 2 قطعة توشكا، ربع كفتة، ربع شيش طاووق، تومية، مخلل، أرز وبطاطس.

ابن الشام


عشاق الشاورما والمشاوي في كل مكان، ويزداد عشقهم لها عندما تكون بلمسة شامية، لذا نجح مطعم "ابن الشام" بالتجمع والرحاب في عمل معادلة ناجحة وتقديم مشاوي مصرية وشامية، مع صواني تكفي لمة الصحاب والعائلة في العيد.

 

وتعتبر "صينية الأكابر" هي أكبر الصواني في مطعم ابن الشام، لأنها قادرة على إشباعك وإسعادك مع أصدقائك، فهي من أكبر الصواني المُقدمة من المطعم لتكفي من 10 إلى 12 شخصا بسعر 1399.

 

وتتكون من فرختين مشويين علي الفحم، نصف كيلو ريش ضاني، كيلو كفته بالصنوبر، نصف كيلو كباب شقف، نصف كيلو شيش أو كاستا ورك، 4 كيلو أرز مطهي، مع 10 سلطات مشكلة من (طحينة - سلطة خضراء - متبل - ثومية - زبادي)، و15 محمرة مشوية (خبز لبناني مشوي على الفحم وبداخله صوص فلفل وطماطم وتوابل ابن الشام)، 6 كيس خبز، 2 لتر بيبسي.

صينية السلطان من ابن الشام


إن كنت مع أصدقائك وعددكم أقل من 10 أفراد فلا تحتاجون كمية صينية الأكابر، ويمكنكم طلب صينية السلطان التي لا تنقص شيء في المذاق الرائع.

 

وتتكون من فرخة مشوية علي الفحم، نصف كيلو كفته بالصنوبر، نصف كيلو كباب شقف، نصف كيلو شيش أو كاستا ورك، 2 كيلو أرز مطهي، 6 سلطات مشكلة من (طحينة - سلطة خضراء - متبل - ثومية - زبادي)، و10 محمره مشوية، 4 كيس خبز ولتر بيبسي.

مشاوي زين الشام

أطباق زين الشام أطباق زين الشام

صواني ابن الشام صواني ابن الشام

285456179_2252545651588713_2054999042541573132_n أطباق ابن الشام

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022