leftlogo

طبيب تغذية يوضح أضرار دايت الماء ومخاطره والفئات التي يجب أن تتجنبه

A A A
دايت الماء
دايت الماء

جنون خسارة الوزن، والتفكير دائما في أساليب لخسارة كليوجرامات من الجسم، ترهق صاحبها، حتى لو كانت بأساليب متعبة، فنجد الأشخاص يتحملون أساليب ربما تكون غريبة حتى يحقق ما يصبو إليه من خسارة الوزن؛ لذلك تعددت أنظمة الدايت، وأصبحنا نسمع كل يوم عن أنظمة مختلفة لا تعد ولا تحصى، ومن ضمنها دايت الماء؛ وفي السطور التالية نوضح ماهو دايت الماء وأضراره، وفقا لاستشاري التغذية العامة الدكتور نيللي شمس، من خلال فيديو منشور على صفحتها الخاصة.

 

ماهو دايت الماء؟

أحد أنواع دايت الصيام
قالت الدكتور نيللي شمس، استشاري التغذية العلاجية والصحة العامة، إن دايت الماء هو أحد أنواع دايت الصيام، والعلم تناول هذا النوع من الأنظمة الغذائية في القليل من الدراسات العلمية قصيرة المدى، ولا يجوز تعميمها على جميع البشر، مؤكدة على أن دايت الماء غير صحي وله العديد من المخاصر على الصحة.


أضافت شمس، أن في حالة اتباع دايت الماء يجب عدم الالتزام به أكثر من 3 أيام فقط، وليس 18 يومًا ـ كما هو مشاع بين الكثير، مشيرة إلى أن هناك عدد من الأشخاص يمنع عنهم تمامًا اتباع دايت الماء، مثل مرضى النقرس ومرضى السكر وكبار السن والأم المرضعة، والحامل.

متى يستخدم دايت الماء؟

دايت الماء

 أكدت شمس، أنه يستخدم دايت الماء في حالات معينة، مثل إجراء عملية جراحية ويجب قبل إجرائها أنزل الوزن بشكل سريع، أو في حالة ارتفاع ضغط الدم وتحت إشراف طبي، أو يستخدم كنوع من أنواع "الديتوكس"، لتنظيف الجسم من السموم.


كما ذكرت الدكتور نيللي شمس، خلال تصريحاتها، أن هناك العديد من الأضرار الناتجة لاتباع دايت الماء وهي كالآتي:
- يسبب هبوط في ضغط الدم.
- يزيد من الإحساس بالتعب والإرهاق.
- فقدان الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم.
- يسبب الجفاف.
- اضطراب الطعام.
- صعوبة شديدة في الرجوع إلى النظام المعتاد.
- فقدان الكتلة العضلية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022