leftlogo

طبيب تغذية يوضح الخطوات الأساسية قبل البدء في الكيتو دايت

A A A
خطة للدايت
كيتو دايت

الكيتو دايت، أحد الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، والذي يعتمد على نسبة كبيرة من الدهون تصل نسبتها إلى 70%، ومتوسط البروتين وتصل نسبته إلى 25%، ومنخفض الكربوهيدرات وتصل إلى 5%، حتى يصل الجسم إلى الحالة الكيتوزيه، وهي التي يستخدم الجسم الدهون لإنتاج الطاقة عوضًا عن استخدام الكربوهيدرات والسكر.

ويقدم لكم فريق "Food Today" في السطور التالية، كيفية استعداد الجسم لاتباع الكيتو دايت، وهذا ما قدمه، دكتور أحمد الغريب، استشاري التغذية العلاجية وعلاج حالات السمنة والنحافة، من فيديو نشره على صفحته الشخصية.

بداية الكيتو دايت


كيتو دايت
قال دكتور أحمد الغريب، استشاري التغذية العلاجية وعلاج حالات السمنة والنحافة، إنه عند بدء اتباع نظام الكيتو دايت، لابد من أن يتم تجهيز الجسم قبله بأسبوعين، تفاديًا لأعراض مثل الأرق والتعب والصداع والنوم غير المنتظم والاحتياج الشديد لتناول السكريات، مؤكدًا من الممكن تلاشي هذا الأعراض بتجهيز الجسم خطوة بخطوة، لدخول لنظام الكيتو دايت.

تأهيل الجسم قبل الكيتو

تأهيل الجسم قبل الكيتو

أضاف الغريب، لكي نؤهل الجسم للدخول في نظام اليكتو دايت، نبدأ في الأسبوع الأول بتقليل نسبة النشويات مع زيادة الدهون بشكل تدريجي.

 

 

 

والأسبوع الثاني يتم تقليل نسبة السكريات أيضًا بشكل تدريجي مع زيادة الدهون مثل الأفوكادو والأسماك والبيض وبذور الشيا وبذور الكتان، حتى نحد من أعراض انسحاب السكر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022