leftlogo

"طماطم وليس فراولة".. عصير الخضروات أهم من الفاكهة!

A A A
عصير طماطم
عصير طماطم

أثبتت العديد من الدراسات أن عصائر الخضروات صحية أكثر من عصائر الفواكه، خاصة أن الفاكهة تفقد أغلب الألياف والعناصر الغذائية المهمة عند عصرها، لكن الخضروات تظل تحتفظ بقيم غذائية مهمة.

يُساعد العصير الأخضر علي الشعور بالشبع، بخلاف عصير  الفاكهة الذي يُزيد من معدل السكر في الدم، فيزداد تباعًا الشعور بالجوع وزيادة الوزن، لذا فعصير الخضروات يحمي من الإصابة من مرض السكري وزيادة الوزن.



يعمل أيضًا على زيادة قدرة جهاز المناعة الطبيعية، وينظف الجسم من السموم والبقايا الحمضية، وبالتالي فهو يساعد في علاج من يعانون من متاعب في الأمعاء أو القولون بشدة، فإذا كنت تُعاني من مشاكل في القولون، عليك بتناول عصير الطماطم، أو الخيار، الخس أو أي نوع من الخضروات، وتترك عصير الفاكهة جانبًا.

هناك طرق عديدة لكي تُعد العصير الأخضر، من الممكن أن يكون من نوع واحد فقط من الخضار، أو أنواع مُتعددة، ويُمكنك أيضًا إضافة نكهات له مثل النعناع أو الزنجبيل، لكي تحصل على طعم أطيب.


أيضًا لا مانع إذا أضفت موزة إلى الخضروات لكي تُساعد على تحلية الطعم، هذا أفضل من إضافة المحليات الصناعة أو السكر الأبيض.

يُمكنك تناول عصير الخضروات صباحًا قبل وجبة الإفطار، أو بين الوجبات لتحصل على قيمة غذائية عالية وغنية بالفيتامينات التي تُعزز عضلات القلب، وتجعل بشرتك بيضاء.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022