leftlogo

ظلمنا الطحينة!.. طبيب تغذية يكشف الشائعات حول الطحينة وعلاقتها بالدايت

A A A
طحينة
فوائد الطحينة

شائعات كثيرة نسمعها ونرددها حول الطعام، وتستمر بيننا لأجيال يتناقلها جيل بعد جيل، فتجد الجدات تتحدث ومن ثم الأمهات وهكذا، وتظل الحقيقة مخفية، وتكون مغايرة لما يقال، كما أشيع عن الطحينة، أنها ضارة وأنها تزيد الوزن، وأنها تسبب في ظهور حبوب  الوجه، وأنها الكثير والكثير، لذلك يقدم لكم فريق Food Today، في السطور التالية، حقائق حول الطحينة، يكشفها لنا الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية ونحت القوام، عن حقيقية، هل الطحينة مضرة أم لا؟، وهل يصلح تناولها أثناء الدايت؟، وهذا من خلال منشور له على صفحته الشخصية، التي يقدم من خلاله العديد من التوعية الصحية.

 

شائعات حول الطحينة


برطمان طحينة الأصلية
قال حلمي، إن هناك العديد من الأطعمة التي دائمًا تتردد حولها الشائعات، وفي الغالب تكون غير صحيحة، مثل الطحينة، التي تردد حولها أنها مضرة وتحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، لذلك جعل الكثير منا يمتنع عن تناولها تمامًا أثناء اتباع "الدايت"، وهذا غير صحيح.

وتابع حلمي، أن الطحينة عالية الجودة "الأصلية"، عبارة عن سمسم فقط، ويعتبر السمسم مصدر من مصادر الدهون الصحية التي يسمح بتناولها، ولا تفسد النظام الغذائي.

 

الأصلية تحافظ على صحة البشرة وتحد من الشيخوخة 

غنية بمضادات الأكسدة
وأضاف حلمي، أن الطحينة الأصلية ذات المنتج الجيد، تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة، التي تعزز صحة القلب وتعمل كمضاد للالتهابات وتقوي العظام، كما تحافظ على صحة البشرة وتحد من الشيخوخة المبكرة.

وأكد حلمي، أن ملعقة كبيرة من الطحينة تحتوي على 90 سعرًا حراريًا فقط، في الغالب لا يحتاج الشخص أكثر من ملعقتين في أثناء تحضير سلطة الطحينة.

واختتم حلمي كلامه، أننا يجب أن ننتبه أن نشتري الطحينة من مكان موثوق منه، وأن تكون فريش والسمسم يعصر أمام أعيننا بدون أي إضافات، أو تقرأ المكونات على العلبة، ونبتعد عن الطحينة المغشوشة التي تحتوي على الدقيق والنشا_ قائلًا في النهاية: "ونرجع نظلم الطحينة ونقول بتخن وعدوة الرجيم".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022