leftlogo

"عز المنوفي".... حكاية سندوتش عمره 45 سنة والطعم ماتغيرش

A A A
كبدة
كبدة عز المنوفي


الحكاية بدأت في 1976عندما قرر الشيف عز المنوفي وضع عربة الكبدة والسجق الخاصة به في شارع إيران بالدقي، ليبدأ في صنع أحلى وأطعم سندوتش شعبي بخلطة مميزة، لا يعرف سرها أحد، وعلى مدار سنوات تحول خلالها المنوفي لأحد نجوم "ساندوتشات الكبدة" لم يختلف عشاقه على حلاوة الطعم.


"الخلطة السرية في جيبه"



في أحد اللقاءات لمالك محلات عز المنوفي المعروف باسم الشيخ أيمن لفتت انتباه فريق Food Today قيامه بإخراج كيس به خلطة غير معروف مكوناتها ويقوم بوضعها على الكبدة والسجق، وتكتم بشكل كبير على المكونات وقال أنها "سر الصنعة".


 

"مفيش حتة في مصر مفيهاش عز المنوفي"

 



  

16 فرع حتى الأن تم افتتاحها لكبدة وسجق عز المنوفي، فلا يوجد مكان في القاهرة الكبرى لا يوجد به مطعم عز المنوفي ورغم ذلك لا يخلو من الزحام الدائم، ولكن النتيجة جديرة بالانتظار.


45 عاماً وأكثر والطعم ماتغيرش



سندوتشات عز المنوفي ليست مجرد سندوتشات كبدة وسجق ولكنه تاريخ وعمر طويل وخبرة لم تأت من فراغ، 45 عامًا وأكثر هو عمر سندوتش "كبدة عز" والغريب أنه مازال يحتفظ بنفس الطعم والجودة، خاصة صوص الطحينة المميز والسلطة البلدى الحارة والطماطم بالدقة.


"السجق المدخن حكاية ولازم تحبس بالحلاوة بالقشطة"




 

منيو عز المنوفي لم يتغير منذ اليوم الأول وحتى الآن فهو يقدم سندوتش الكبدة الإسكندراني والسجق الإسكندراني والسعر تقريبًا 9 جنيهات فقط، أما سندوتش السجق المدخن فحدث ولا حرج طعمه يذوب في الفم، تفوح منه رائحة الفحم، وتعطيه الخلطة نكهة مميزة لن تستطيع أن تمنع نفسك من طلب المزيد من السجق المدخن وهو بنفس سعر باقي السندوتشات، وننصحك بتجربة سندوتش الحلاوة بالقشطة بعد هذه الأكلة الدسمة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022