leftlogo

عشاء إستثنائي في مطعم Pier 88... منيو مصري إيطالي يقدمه شيف مصطفى سيف بمشاركة بيريه بلاناجوما

A A A
شيف مصطفى سيف
شيف مصطفى سيف وشيف بيريه بلاناجوما
هل ترغب في المزيد من المتعة وتجربة أشياء مميزة؟ مطعم Pier88 Pyramid Hills يعدك بقضاء وقت ممتع من خلال عشاء لن تنساه أبدا يومي 29 و30 مايو حيث تجتمع الخبرة بالذوق الرفيع من خلال تقديم منيو مختلف يقوم بإعداده الشيف الرئيسي لمطعم Pier88 مصطفى سيف الفائز بلقب توب شيف بمشاركة الشيف pere planaguma الحاصل على نجمة ميشلان، تخيل ماذا سيحدث عند الجمع بينهما؟ ستستمتع بمنيو من أطباق مصرية وإيطالية وإسبانية لا يعلى عليها.

قصة الشيف مصطفى سيف


بدأت القصة بعد أن حصل مصطفى سيف على دبلوم فني ولم يستطع أن يكمل تعليمه، وبعد ذلك قرر العمل على عربة كبدة كانت ملكًا لأحد أقاربه، ومن هنا بدأت نقطة التحول في حياة "شبح المطبخ" كما يُلقب حاليًا، عندما دخل الجيش حينها اكتشف موهبته في الطبخ، وبعد انتهاء مدة الخدمة العسكرية، سعى لتنمية موهبته أكثر وحصل على كورسات من جمعية الطهاة المصريين، ليبدأ بعد ذلك العمل في أشهر المطاعم العالمية.

أطباق مبتكرة


الشيف مصطفى استغل موهبته وحبه للطبخ في سبيل تقديم أطباق استثنائية تساعد على تعزيز سمعة شيفات مصر، ونقل ثقافة المطبخ المصري بأصنافه المتنوعة ولكن بمهارات جديدة ومكونات مصرية غير تقليدية في تحضير الطعام، فابتكر طُرقًا مختلفة في تحضير الأطباق العالمية وكذلك المصرية.

طبق بط نبلاء الفراعنة


ومن أشهر الأطباق الذي يعدها، طبق بط نبلاء الفراعنة ويتكون من صدر بط المغطى بـ"الدقة"، وورك البط اليخني مع بوريه البرتقال والمشمش مع حلبسة الحمص وصوص البط، أما طبق سمك سنجاري مع كشري إسكندراني فيعد من أشهى الأصناف التي يقدمها، وكذلك بروسكيتا الطماطم والزيتون مع التونة وتارتار اللحم البقري، وطبق قاروص البحر المتوسط الحر مع مفتله صعيدي ويتم تحضيره بمرقة سمك وطحين.

 مصطفى سيف شيف النجوم في Pier88


الشيف مصطفى سيف يعمل حاليًا استشاري قائمة ومطور الوصفات ونائب رئيس الطباخين في Pier 88 والذي يعد من أكثر الأماكن شهرة بالوجبات الشهية والمطبخ العالمي المتنوع، ولذلك يحرص النجوم على الاستمتاع بأشهى الأطباق بالمطعم كما التقط النجوم صورًا مع الشيف مصطفى سيف ومنهم النجم تامر حسني، وكذلك الفنان محمد رمضان الذي يحرص على التواجد هناك في أكثر من مناسبة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022