leftlogo

علاقة الكركديه بالقاتل الصامت.. خبير تغذية تجيب

A A A
كركدية
فوائد الكركديه

يعد مرض الضغط من أكثر الأمراض خطورة وانتشارًا في العالم، وأظهرت العديد من الإحصائيات أن مرضى ارتفاع ضغط الدم حول العالم وصل إلى أكثر من مليار ونصف مليار مريض، أما في مصر فوصل عدد مرضى ارتفاع ضغط الدم إلى حوالي 16 مليون مريض.

ويقدم لكم فريق "Food Today" في التقرير التالي، أهم النصائح من خبير التغذية حول علاقة الكركدية بالقاتل الصامت، نعرضها لكم في السطور التالية.


صرحت الدكتور ريم أبو شادي، أخصائية التغذية للسمنة والنحافة، أن الكركديه يستخدم لمرضى ضغط الدم المرتفع ـ لكن إن تحدثنا عن الكركديه البارد والساخن؛ فإن منقوع الكركديه هو الأمثل لمرضى الضغط العالي، والطريقة السليمة هي نقع الكركديه فترة في الماء الساخن ثم يترك ليبرد ثم يتم تناوله.

وتابعت "أبو شادي"، يفضل أن يتم تناول الكركديه لمرضى الضغط المرتفع باردًا، أفضل من تناوله ساخنًا، لكن في النهاية؛ كان باردًا أو ساخنًا فإنه يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، لكن الساخن يعمل على تقليل الضغط لكن بصورة أقل من البارد، أو بشكل أبطأ ـ إن قيلت بطريقة أخرى، لكن الكركديه البارد يعمل على تقليل الضغط على الفور وبصورة سريعة.



وأوضحت "أبو شادي"، حول الخطأ الشائع، أن الكركديه الساخن يرفع ضغط الدم ـ فهذا خطأ شائع، الكركديه ساخن أو بارد يقلل من ضغط الدم المرتفع، ويعتبرها الأطباء خرافة لا أساس لها من الصحة.

وفي النهاية نصحت ريم، مرضى الضغط المرتفع، تناول منقوع الكركديه، بعد تركه ليبرد ويشرب باردًا حتى يعمل على خفض الضغط أسرع.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022