leftlogo

الثلج يشير لنقص الحديد.. الشوكولاتة يعني مغنيسيوم

علامات تدل على نقص العناصر الغذائية بالجسم؟.. هذه قائمة الأطعمة لتعويضها

A A A
تخزين الطعام في الثلاجة
سيدة تختار الأطعمة من ثلاجة العرض

جسم الإنسان يحتاج للعناصر والفيتامينات بشكل دائم ليقوم بالعمليات الحيوية المهمة للجسم، فالجسم تقريبًا يقوم بأكثر من 600 عملية حيوية خلال اليوم الواحد، ولإتمام هذه العمليات، يحتاج إلى عناصر ومعادن بشكل مستمر، ولأن جسمك هو صديقك الوحيد الذي يتأثر بما تتناوله، فدائما يعطي الجسم إشارة على نقص الفيتامينات والمعادن، وإليك في السطور التالية ماذا يحتاجه جسمك إذا شعرت بأنك في شراهة كبيرة تجاه أكلة معينة؛ بحسب ما نشره مأمون عباس، خبير التغذية، في فيديو له على الانستجرام.


تناول «الثلج» بشراهة يدل على احتياجك للحديد: 

أكد مأمون عباس خبير التغذية، أنه عند شعور الشخص بالرغبة الشديدة في تناول الثلج طوال الوقت وبشراهة كبيرة، ففي هذه الحالة يكون الشخص في حالة احتياج شديد لمعدن الحديد، ويمكنك إيجاد الحديد بكل سهولة في هذه الأطعمة:


- الكبدة:
  وتعتبر الكبدة أحد أفضل الأطعمة الغنية بالحديد، إذ يحتوي الكبد البقري على ما يقارب 4.8 ملليغرام من الحديد لكل شريحة، بالإضافة لكونها مصدر غني بالعديد من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية.


- اللحوم الحمراء:

إذ لم تكن من محبي الكبدة، فاللحوم الحمراء تعتبر المصدر البديل، وتعتبر من مصادر الحديد المشهورة جدًا بين الناس. 


الرغبة في تناول «الشوكولاتة» يدل على نقص الماغنيسيوم: 


بالتأكيد في كثير من الأحيان يكون الإنسان لديه شراهة كبيرة لتناول الشوكولاتة، وإذا كنت تحتاج لتناولها بمعدل مرتين لثلاثة في الأسبوع، فهذا المعدل الطبيعي؛ ولكن أكثر من ذلك، فهذا يدل على أن جسمك بحاجة لعنصر المغنيسيوم، وقد تجد المغنيسيوم بسهولة في هذه الأطعمة: 

- الشوكولاتة الداكنة: 

وتعتبر الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، إذ تحتوي القطعة على على ما يقارب 64 ملغرام من المغنيسيوم، أي ما يعادل 16% من حاجتك اليومية منه. 

- الموز: 

من المعروف عن الموز انه غني بالمغنيسيوم، والذي يلعب دوراً هاماً في خفض ضغط الدم وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب عموماً. 

-اللوز: 

المكسرات تعتبر وجبة خفيفة ولذيذة، بالإضافة إلى إنها وجبة مغذية إلى أبعد الحدود ويعتبر اللوز والكاجو من أكثر الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم. 


الإفراط في تناول «الجبنة» يدل أنك بحاجة للأحماض الدهنية:


الجبن من مصادر الألبان الأكثر نفعًا للإنسان، وتعتبر الجبن بجميع أنواعها مفيدة للجسم إذا تناولتها بمعدل بسيط، ولكن إذا كنت تشتهي تناول الجبن بشكل كبير، هذا يعني أن جسمك في حاجة للأحماض الدهنية، ويمكنك إيجاد الأحماض بسهولة في 
أنواع زيوت مختلفة منها، زيت بذور الكتان، وزيت بذور العنب، والبذور،  بذور اليقطين، وبذور عباد الشمس الخام. 
كما تجدها بوفرة في الأسماك التي تعيش في المياه الباردة، خاصة سمك السلمون البري، والسردين، والأنشوجة، والماكريل، والرنجة، وسمك السلمون. 


الشراهة في تناول «المشروبات الغازية» يعني انك تحتاج للكالسيوم: 

شراهة المشروبات الغازية، يعني أن جسمك في حاجة إلى تناول الكالسيوم، ويمكنك إيجاد الكالسيوم بسهولة في الخضراوات الورقية؛ مثل السبانخ والملوخية والبروكولي واللفت والقرنبيط والملفوف والمكسرات النيئة مثل اللوز والجوز والبندق والكاجو.

cheese-assortment-blue-cheese-hard-cheese-soft-2021-08-28-14-25-13-utc
أنواع جبن مختلفة 

ice-cubes-2021-08-30-03-10-27-utc
مكعبات ثلج 


chocolate-souffle-home-2021-10-21-04-28-49-utc
شوكولاتة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022