leftlogo

على عكس اللي فاكرينه.. كيف تحمى الشوكولاتة بشرتك من التجاعيد؟

A A A
شيكولاتة
شيكولاتة

 

في الوقت الذي ساد فيه الاعتقاد بأنَّ تناول الشوكولاتة يمكن أن يسبب ظهور البثور وحبِّ الشباب على الوجه بالإضافة إلى زيادة الوزن، ظهرت أبحاث تؤكد أنَّه لا علاقة للشوكولاته بأمراض الجلد، بل على العكس يمكن أن تساعد في الحفاظ على حيويَّة ونضارة البشرة، بل وأن خبراء التغذية ينصحون بتناولها من وقت لآخر.

فمهما قاومت رغبتك في أكل قطعة شيكولاتة إما حفاظًا على وزنك أو لنظام غذائي جديد تتبعه، فتأكد أن بشرتك تكون في أفضل أحوالها حين تأكل الشيكولاتة، أو تشرب الكاكاو. وهو ما تنصحك به دكتورة نورهان قنديل خبيرة التغذية في Food Today




بتعمل ايه الشيكولاتة في البشرة؟

اكتشفوا في دراسة نشرها موقع "ميديكفوريوم" أن مسحوق الكاكاو له فوائدة الكثيرة في تحسن مستويات أكسيد النيتريك في الدم، الذي يريح الأوعية الدموية والشرايين ويوسعها ويحسن من تدفق الدم من خلالها، ويزيد من دفاع الجسم ضد أمراض القلب والدماغ.



قالت د.نورهان أنهم في في دراسة أخرى، أُثبتو أنه في حوالي من 6 إلى 12 أسبوع من استهلاك يومي للكاكاو الغني بمضادات الأكسدة، وجدوا تحسن ملحوظ في البشرة عند النساء بالتحديد واصبحت أكثر ترطيبًا وأقل خشونة، أقل حساسية للشمس وصار الدم يصل إلى البشرة بشكل أفضل.

 

ناكل منها قد ايه؟

أكل 20 جرام من الشيوكولاتة الغامقة الغنية بمضادات الأكسدة يوميا.. يسمح للجلد بتحمل أشعة الشمس فوق البنفسجية بمعدل مرتين أكثر من العادي بخلاف ما تحدثه الشيكولاتة الغامقة في تحسن عام في صحة البشرة وشكلها ونعومتها وتقليل التجاعيد فيها،  وتساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة.



لكن كل ذلك يحدث فقط عندما نأكل شوكولاتة غامقة بنسبة 70% كاكاو على الأقل وأقل نسبة من السكر .. فياترى تقدر على الغامقة بنسبة قد ايه؟!

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022