leftlogo

عمال "ستاربكس" ينظمون وقفة احتجاجية وإضراب جماعي عن العمل في أمريكا

A A A
ستاربكس
ستاربكس
نظم عمال ستاربكس وقفة احتجاجية وإضراب جماعي عن العمل في أمريكا نتيجة لغضبهم الشديد تجاه الشركة العالمية نتيجة لتقنين أوضاعهم المالية مع تسريح عدد كبير من الموظفين بسبب غلق فروعها في أكثر من ولاية أمريكية.

وطالب الموظفون الشركة بتحسين أوضاعهم المادية والمعيشية، وتحديد أوقات عمل ثابتة وكتابة عقد لكل موظف يعمل لديهم لضمان حقوقهم من حيث التأمينات الاجتماعية والصحية والاجازات السنوية التي من المفترض أن يحصلون عليها مدفوعة الأخر دون أي خصم من مرتبهم الأساسي.

قالت وسائل إعلام عالمية، بأن هذا هو الإضراب الأكبر لموظفي "مجموعة ستاربكس" في يوم واحد، والذي جاء بالتزامن مع يوم الكأس الأحمر، الذي يعد أحد أكثر الأيام ازدحامًا في ستاربكس.
sjhvf;s
صورة من اضراب عمال "ستاربكس"

ما هو يوم "الكأس الأحمر" التي تحتفل به "ستاربكس" سنويًا؟


 توزع ستاربكس شركة القهوة في تلك اليوم من كل عام، إصدارًا محددًا من الكؤوس القابلة لإعادة الاستخدام أكثر من مرة كنوع من الحفاظ على البيئة، والتي انتظره موظفو ستاربكس تلك اليوم خصيصًا للسخرية من الشركة باهتمامها بالمحافظة على البيئة وتفضيلها على ضمان حقوق الموظفين الذي يعملون لديهم بدون عقود مع الحصول على أموال قليلة لا تُذكر.

تعليق أحد المتظاهرين على الإضراب 

ستاربكس: "إن أحد أكبر أسباب الإضراب موظفي ستاربكس هو الدفع بالتأكيد، وأعتقد أن ستاربكس تفشل بالتأكيد في الوفاء بالوعود التي قطعتها، إنهم يريدون أخبار الجميع، أنهم يهتمون بعمالهم .. لكن في نهاية اليوم".

اقرأ أيضًا: "ستاربكس" تغلق 7 من فروعها في ولاية "سان فرانسيسكو"
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022