leftlogo

عيش تجربة الأكلات التركية الشهيرة في فرع Nisantasi الجديد بشيراتون القاهرة

A A A
Nisantasi
مطعم Nisantasi

المطبخ التركي لديه تاريخ طويل حيث تأثر عبر الزمن بالمطبخ الكردي والفارسي والهندي والعربي والأرمني، ويتميّز بأجواء دافئة وقائمة بأطباق وسندوتشات لذيذة، وفي Nisantasi ستشعُر أنك في قلب اسطنبول، تتناول وجبتك المُفضلة من أيدي شيف تركي يُحضر كل شيء خصّيصًا لك، لتجد أجواء Nişantaşi مختلفة عن أغلب المطاعم التركية في مصر، لأن الديكورات والأكلات الموجودة نسخة طبق الأصل من الموجودة فى تركيا، المطعم افتتح فرع جديد له داخل فندق الشيراتون بالقاهرة ومتاح الحجز ولكن المطعم يقدم خدماته يوم الجمعة فقط من كل أسبوع من الرابعة عصرا حتى التاسعة مساءا.

سندوتشات من قلب اسطنبول


من السندوتشات التُركية المميزة، الدونر الذي يُحضر بالخبز التركي الخاص، وغالبًا ما يُقدم بشاورما اللحم أو الفراخ، وإذا لم تُجرب الدونر التركي فقد فاتك الكثير، الدونر من أشهر الأكلات التركية وألذها طعمًا.


أما سندوتش "القشباشي" فهو يتكون من لحم بقري مشوي مُقطع إلى مُكعبات، مطبوخ في مع صلصة الفلفل الأحمر وصلصة نيسانتاسي التي تُحضر بها أغلب الأطباق، وإذا لم تُجرب سندوتشات "البيدا"، فقد فاتك الكثير من الأكل التُركي، فهو يعد أحد أشهر أنواع الخبز في تركيا ويتم تقديمه إما بدون إضافات، أو يُستخدم في تقديم السندوتشات بأنواعها المُختلفة، ومنها "قوشباشي بجبن الموتزريلا "، وهو قطع من لحم الفليتو والفلفل الملون، ومُغطى بالموتزريلا داخل عجينة البيدا، مخبوز على الحطب.

المشاوي التركية متتفوّتش



ما يُميز المشاوي التُركية أنها تُشوى على الفحم وليس الشوّاية أو النار، وبالتالي فهي تأخذ وقتًا كافيًا حتى تستوي، وتأخذ طعما من الفحم رائعًا.


من مشويات Nisantasi المُميزة، طبق مشويات "لوكوم" وهي قطع من لحم الفليتو البقري الطازج المتبل على الطريقة التركية ومشوي على الفحم،أما طبق المشاوي المشكلة فهو مناسب إذا كنت ترغب في تجربة أكثر من نوع من المشاوي، وهو تشكيلة من آضنة كباب، وشيش الطاووق، وكفتة الدجاج المتبّلة بصوص الفلفل الحلو، ومشوية على الفحم.


كباب أضنة


وجبة "كباب أضنة"، الأكلة الأشهر في المطابخ التركية، وتتميّز بطول قطعة اللحم وطعم اللحمة الغني فيها، مع صلصة الفلفل الأحمر، مطبوخة في صلصة نيسانتاسي الخاصّة.
أيضًا فُخارة الدجاج من الأطباق الشهيّة، يقدم مغطى بالخبز التركي، تحته يقع كنز من قطع من الدجاج الطازج مع الفلفل الأخضر والأحمر وصوص الطماطم الخاص، ولمُحبي الموتزريلا، هناك طبق شهي من الكفتة المحشية بجبن الموتزاريلا، مشوية على الفحم والموتزريلا سائحة بداخلها، طعمها رائع يخطف القلوب.

مُقبلات تفتح شهيّتك


المُقبلات دائمًا مهمة بجانب أطباقك الرئيسية خاصة لو كانت شهيّة، مثل سلطة الكاشيك، وهي خليط من الخضروات على شكل مكعبات صغيرة من طماطم وبصل وخيار وأوراق النعناع التي تُعطي رائحة رائعة، مع  دريسنج الكاشيك، الذي يشبه الكشك المصري لكن على الطريقة التركية.


وإن كنت من مُحبي سلطة التبولة  فيجب أن تُجربها بطريقة الأتراك، وهي تتكون من خليط أوراق البقدونس الطازجة ومفروم الخضراوات الطازجة من طماطم ونعناع والبصل والبرغل، متبلة بزيت الزيتون وعصير الليمون والملح والفلفل.
ومن السلطات أيضًا الشهيّة، سلطة الزبادي بطعم حار، وهي مزيج من الزبادي الطازج والفلفل الأحمر الحار والتوابل والثوم وزيت الزيتون.

كباب تركي


تبولة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022