leftlogo

غداك من Dalida وFatima.. أطباق غربي وشرقي والقعدة روقان

A A A
مجموعة أصدقاء (2)
تناول الطعام

من المعروف أن الأكل من يد السيدات له مذاق مختلف أو "نفس حلو" كما هو مدرج بين المصريين، ولذلك عند رؤية مطعم يحمل اسم سيدة فمن المتوقع أن يكون ورائه قصة مميزة وأكلات شهية، وهذا هو الوضع مع مطعم Dalia الذي يقدم أكلات شرقية مميزة، ومطعم Fatima الذي يقدم أكلات من حول العالم بجودة عالية.

Dalida


"داليدا" من المطاعم التي تجمع بين الأكلات العصرية الرائعة والتي تُحضر بأفضل طريقة والديكور الأنيق الكلاسيكي، والذي تشعر أنه مُستوحى من أفلام سينمائية تعود لعِقد سابق، لتستمتع بالأكلات المصرية المتنوعة والمشاوي المختلفة في فرعي المطعم بشيراتون والمهندسين.

تاكل ايه في داليدا؟


يمكنك طلب شيش طاووق مع أرز بالخلطة وبطاطس، أو ½ فرخة مسحب، مع طاجن الملوخية وشوربة الخضار ستكون خطيرة، ولا تنسى سلطة الحمص، أما لو كنت أكيل فيمكنك الاستمتاع بالكفتة المشوية أو النيفة، أو سمان مشوي مع أرز بالخلطة وبطاطس واختياراتك الأخرى من الأطباق الجانبية والسلطات المتنوعة مثل سلطة حمص، طحينة، طماطم مخللة، فتوش، تبولة، ولم ينسَ محبو الريش أيضًا، حيث يُمكنك الاستمتاع بطعم الريش المطهوة جيدًا في داليدا أو طبق مكس جريل مع الأرز بالخلطة الرائع لديهم.

Fatima


يعتبر مطعم فاطيما من أفضل المطاعم في التجمع الخامس لأنه يدمج المطبخ الإيطالي والإسباني والتركي في مكان واحد، ويتميز بالأصناف المتنوعة الموجودة في قائمة الطعام وعلى رأسها أطباق المأكولات البحرية.

 

كما يتميز بمساحات وديكورات تنافس المطاعم العالمية، لكن بلمسات مصرية، ويضم شيفات متخصصين لديهم خبرة طويلة في الطهي ليضمن لك تجربة مثالية داخل المطعم.

تأكل إيه من Fatima؟


لنبدأ بالأطباق المشهورة لدى مطعم "فاطيما" مثل الريزوتو الإيطالي المكون من مشروم وكريمة مع أرز الريزوتو وجبن البارميزان مع أعواد الزعتر الطازجة، أما الريزوتو المصري فمختلف، فهو عبارة عن جمبري مع سرطان البحر وبسلة خضراء، وبالنسبة للباستا الإيطالي فيمكنك الاستماع بـChicken breast and mushroom  المكونة من قطع الدجاج والمشروم مع الصوص الكريمي والجبن البارميزان.


بالإضافة إلى السلطات اللبنانية المميزة الموجودة في Fatima بكثرة، يمكنك الاختيار بين الفتوش أو التبولة أو سلطة الحمص، والمقبلات من كبدة الدجاج بدبس الرمان، بطاطا حارة أو مكس سمبوسك.
مشاوي شرقية من Dalia مشاوي شرقية من Dalida

أكل مصري من Dalida أكل مصري من Dalida

 أطباق متنوعة من Fatima


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022