leftlogo

غزة مشهورة بأيه؟ دليلك لأفضل 3 مطاعم تقدم أكلات فلسطينية في مصر

A A A
سباتسسساتبلاتلاعا
مطاعم فلسطينية في مصر

فلسطين من الدول التي تمتلك ثقافة عريقة سواء على مستوى التاريخ والأدب والفن وحتى الأكل، لامتلاكها مطبخها خاص بها لن تجد مثله في أي دولة أخرى مهما حاولت، ولأننا حبنا لفلسطين حب من طابع خاص لذلك سنعرفك أكثر عن مطاعم فلسطينية في قلب القاهرة تستحق التجربة لتشعرك بأجوائهم الفريدة وكأنك جالس في غزة!

مطعم العودة 

"العودة" من أشهر المطاعم الفلسطينية في مصر، والمعروف بجودته العالية للغاية رغم أسعاره المعقولة مقارنة بالمطاعم الفلسطينية والشامية الأخرى، مع اهتمامهم بالخدمة المقدمة للعميل، فبمجرد أن تدخل باب المطعم ستجدهم في استقبالك بترحاب وبلغتهم المبهجة لتجد العامل يستقبلك بحفاوة.

المطعم تحت إدارة عائلة فلسطينية غزاوية مقيمة في مصر، لتقرر الحفاظ على هويتها التي تميزها ومحاولة نشر ثقافة المطعم الفلسطينية وأكلاته بشكل أكبر لتعريف العالم بأهميته وطعمه المختلف عن أي مطعم عالمي آخر، لتبدأ رحلتهم في فتح مطعم "العودة" وقرروا اختيار ذلك الاسم خصيصًا لتعريف الناس بأملهم في عودة الأراضي المحتلة لهم مرة أخرى مهما طال الزمن.

 
يشعرك المطعم بأنك جالس في أراضي القدس وغزة، فهو موجود في شارع هادئ بحي مدينة نصر ويحيطه الأشجار من كل النواحي، بالإضافة إلى شعار المطعم عبارة عن مسجد قبة الصخرة في القدس، بالإضافة إلى مكان الجلوس الهاديء جدًا حيث تنقسم إلى منطقتين لتختار إذا كنت تريد أن تجلس في الهاء الطلق Open Air أو تفضل الجلوس بالداخل.


بالنسبة للأطباق، فهو مختص فقط في تقديم الأكل الفلسطيني، بداية من الفلافل مرورًا بالحمص والسلطات وغيرها، يمكنك طلب كل ما تشتهيه دون أن تخاف من دفع فاتورة باهظة الثمن.

"العودة" موجود بشارع عبد الحكيم الرفاعي في حي مدينة نصر.

سبيرو سباتسسسسس

بيت لحم 

المطعم متخصص في إعداد المشويات بكافة أشكالها وأنواعها ولكن على الطريقة الفلسطينية مثل المنسف والمقلوبة وغيرهم من الأكلات الفلسطينية التي تشعرك بجو فلسطين وأجواء غزة.

 

أكثر ما يميز "بيت لحم" عن أي مطعم مشويات أخر هو طهيه الخرفان والتيوس على الحطب الفواكه مع العسل والمكسرات أو المندي، بالإضافة إلى المقلوبة على الطريقة الفلسطينية، بينما يحضر الكسكسي بالفتلة المغربية على الطريقة الليبية، ويطهي فتة لحم شمبري ولحم ضاني وموزة ضاني على الطريقة الفلسطينية بالخل والثوم.

المطعم موجود بشارع بطرس غالي، في حي مصر الجديدة في القاهرة.


لتاعغللاعه

عوافي

كأنك نقلت قطعة من غزة للقاهرة، فكل شيء هناك محافظ على الهوية الفلسطينية سواء الديكور وأشكال الترابيزات والأكلات الموجدة بالمنيو، مع الموسيقى الفلسطينية التي لا ينقطع صوتها هناك أبدًا لتشعر بأنك ذهبت إلى غزة بنفسك.

كما يحرص "عوافي" على عمل حفلات موسيقية خاصة بالأغاني الفلسطينية التراثية، للحفاظ على الهوية مع الترويج لها وتعريف المصريين بالثقافة الفلسطينية ودورها في المقاومة الشعبية طوال تلك العصور.

المطعم موجود في سكوير مول،  محور جمال عبد الناصر، مدينة 6 أكتوبر.

 

أبو عمار 

على عكس باقي المطاعم التي ذكرناها، أبو عمار مطعم يقدم كافة الأكلات الشامية سواء السوري أو اللبناني أو الفلسطيني، مثل الشاورما والكبيبة والبطاطس وغيرها، والمطعم موجود في 19 شارع إبراهيم في مصر الجديدة بمنطقة الكوربة، كما يمتلك فرع أخر في شارع سوريا بالمهندسين.

بيت لحم 62146

سبتانلاعات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022