leftlogo

فطارك فلاحي على أصوله.. حمام وفطير مشلتت من «سميحة» والحلو مهلبية من «بلدينا»

A A A
مطعم بلدنا
مطعم بلدينا

الأكل الريفي له عشاقه مهما أغراك أكل المدينة، فإن جربت مذاق السمن البلدي والخبز الفلاحي فبالتأكيد ستشتاق إلى مذاقها، أما عن الطواجن الشرقية المختلفة وأطباق الحمام والسمان والفطائر الريفية، فلن تنساها مهما حصل، لكن الأمر ليس بهذه الصعوبة الآن ففريق Food Today يقدم إليك مطاعم متميزة في تقديم الأكل الريفي لتستمتع بالمذاق اللذيذ في أجواء ريفية ممزوجة بالأجواء الرمضانية.


مطعم بلدينا

يُقدم مطعم Baladina أجواء قريبة من الأجواء الريفية، وبداية من أطباق المقبلات، يقدم المطعم الملوخية وكبدة الدجاج بالردة والسجق المشوي بدبس الرمان، وطبق ورق العنب باللبن، أما الأطباق الرئيسية، فإنه يُقدم طاجن بامية باللحمة وفتة الشاروما مع الأرز الأبيض، بالإضافة إلى أطباق السمان والحمام والكفتة، وأيضًا الحلويات الشرقية، ومنها الأرز باللبن، والمهلبية باللبن والزبد الفلاحي.

مطعم سميحة

ظهرت في السنوات الأخيرة سلسلة مطاعم "سميحة"، التي أثارت المنافسة بين مطاعم المأكولات المصرية بمزج رقي الخدمة وأعلى معايير الجودة بالطراز الصعيدي الأصيل في المطبخ المصري، وسرعان ما تحمس محبو الأكل للتسابق على تجربة الأكل من "إيد سميحة" ووصفاتها القادمة مباشرة من مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وهو الشعار الذي تفخر دومًا مطاعم "سميحة" بإبرازه على لافتاتها وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.


ويقدم المطعم أكل ريفي مميز من الفطير المشلتت والسجق وباقي المعجنات المصرية، واشتهر أيضًا بالعديد من الابتكارات التي يقدمها مثل بيتزا السلمون، وانتشرت فروعه في جميع أنحاء القاهرة الكبرى، ووصلت للساحل الشمالي، حيث قدمت تجربة طعام مصري أصيلة استمتع بها جميع المصيفين، ولم تعد تجربة السفر تكتمل من غيرها.

مطعم Blue Palm Village

يوفر لك المطعم اللمة الرمضانية على أصولها مع طعام شرقي وأطباق مصرية أصيلة قادرة على إشباعك وإسعادك فالطعام مطهو بالسمن البلدي، ورائحة الخبز الخارج من الفرن الفلاحي منتشرة في المكان ولا تقاوم، وكل ذلك مع أجواء رمضانية وريفية مختلفة عن الأماكن الأخرى، لتستمتع بوقتك مع أحبابك في ليالي الشهر الكريم المميزة.


وبالإضافة إلى ذلك يقدم لك مطعم "بلو بالم" منيو يناسب فيلمك المُفضل، حيث يُقدم 4 أنواع منيو مختلفة لإفطار شهر رمضان، وكل واحد منهم يحمل اسم فيلم أو مسلسل شهير قديم، ويمكنك الاستمتاع بمنيو "الضوء الشارد" المكون من فرد حمام محشي أرز أو فريك، ويُقدم مع بطاطس محمرة، مع اختيارك شوربة اليوم المتاحة من شوربة لسان عصفور أو شوربة خضار، بالإضافة إلى سلطة بلدي وطحينة.

 

أما عن حلويات رمضان فتضُم منيو "الضوء الشارد" في المطعم؛ مهلبية قمر الدين وأرز باللبن والفاكهة، كنافة بالمكسرات و5 قطع من الحلويات المشكلة، ويمكنك الاختيار من جميع ما سبق، بجانب توافر مشروبات رمضان اللذيذة سواء قمر الدين، خروب، كركديه، سوبيا أو تمر هندي.

سميحةفطير مطعم سميحة

بلو بالم ديكور مطعم "Blue Palm"

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022