leftlogo

فوائد سحرية لدبس الرمان تعرف عليها

A A A
دبس الرمان
دبس الرمان

لا تخلو العديد من الأكلات من إضافة دبس الرمان المصنوع من الرمان والسكر والليمون مثل الدجاج المشوي أو الشاورما السوري أو تتبيلة الكبدة أو السلطات مثل الفتوش والتبولة، والباحثون عن الطعم المميز اللاذع يعرفون جيدًا أن إضافته إلى الأكلات يجعلها ذات طعم شهي ورائع، لكن خلف هذا الطعم العديد من الفوائد. 

 

فوائد دبس الرمان:


دبس الرمان
1- نشرت دراسة في مجلة Experimental and Therapeutic Medicine عام 2017 بيّنت أنّ استهلاك عصير الرمان الذي يُحضر الدبس منه؛ يرفع من عدد خلايا الدم الحمراء بشكلٍ كبير، وكذلك من مستويات الهيموجلوبين ما يعني فائدته في معالجة فقر الدم.
2- يحتوي دبس الرمان على فيتامين ج ومضاد الأكسدة البولفينوليك لذلك يساعد في تحسين صحة البشرة بشكل عام.
3- يعمل على تقليل خطر الإصابة بالالتهابات الجلدية ومنع التأكسد الإجهادي الذي يسبب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد لاحتوائه على مادة النياسين، المهمة في زيادة مرونة الجلد.
4- يساعد في تحسين عملية الهضم لاحتوائه على مجموعة فيتامين ب الضرورية لزيادة كفاءة عمل العضلات والجهاز العصبي، الأمر مما يحسن من حركة الطعام بالأمعاء وتحسين الهضم بشكل عام وتقليل المشاكل المعوية مثل الإمساك والنفخة.
5- يساعد في خفض مستويات الكوليسترول لاحتوائه على مركبات البوليفينوليك التي لها تأثير مباشر على مستويات الكوليسترول، فهي قادرة على خفضها بشكل ملحوظ، لذلك يحمي من خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية.

فوائد دبس الرمان
6- يقلَل تناول دبس الرمان من خطر الإصابة بأمراض السرطان على اختلافها لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
7- علاج فعال للالتهابات التي تصيب الفم واللثة.
8- بينت دراسات حديثة أنه يساهم في إنقاص الوزن وذلك من خلال تناول ملعقة كبيرة منه في كوب من الماء يوميًا على الريق.
9- مفيد في التقليل من الحموضة وعلاج مرض النقرس والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.
10- يعزز عمل الجهاز المناعي لاحتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين ج.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022