leftlogo

فوائد سحرية لـ«الكافيين» يحارب الصداع.. واحذر تناوله في هذه الحالات

A A A
الصداع
صداع نصفي

يعاني الكثير من الناس من الصداع النصفي عند انقطاع الكافيين أو انخفاض معدل القهوة في اليوم، ويزيد هذا مع الصيام وانقطاع القهوة في الصباح ولكن ما هي علاقة الكافيين بالصداع، هل الكافيين يحفز الصداع أو يقلله؟، والحقيقة أن علاقة الكافيين بالصداع قوية ومعقدة، حسب مقدار استهلاكه وتكرار شربه في اليوم، وإليك في السطور التالية علاقة الكافيين بالصداع بحسب ما نشره موقع روسيا اليوم. 


متى يساعد الكافيين على تخفيف الصداع؟!

غالبًا الألم الذي نعاني منه مع الصداع، خاصة الصداع النصفي، بيكون ناتج عن تضخم الأوعية الدموية في الدماغ، التي تزيد من كمية تدفق الدم للدماغ، وبالتالي بيحصل الصداع، وفي هذه الحالة يعمل الكافيين على تضييق الأوعية الدموية، ويقلل  تدفق الدم، وبالتالي يخف الصداع، وذلك بالنسبة للصداع النصفي، أيضًا يساعد الكافيين في تخفيف الصداع من خلال تحسين فعالية مسكنات الآلام، وخاصة مع أدوية لا تحتاج لوصفات طبية، لأنه يساعد على امتصاص المادة الفعالة الموجودة فيها. 


تخفيف الكافيين للصداع أو الصداع النصفي، يعتمد على عدد مرات الإصابة به، فإذا كنت تعاني من نوبات صداع نصفي عرضية، تصل لـ 14 مرة شهريًا، فسوف يساعدك الكافيين للقضاء عليها، بشرط أن لا تزيد عن 200 مليجرام في اليوم. 


متى ينصح بالبعد عن الكافيين؟ 

إذا كنت  تعاني من صداع يومي، فعليك تجنب  الكافيين، خاصة إذا كنت تشرب الكافيين مع شرب كمية قليلة من المياه، لأنه يمكن أن يسبب صداع بشكل غير مباشر عن طريق التسبب في زيادة الجفاف، لذلك من الضروري التوقف عن الكافيين ولكن تدريجيًا، وعلى مدار أيام قليلة، لأن منعه مرة واحد يؤدي إلى  أعراض انسحاب ومنها الصداع. 


ايه الكمية المناسبة من الكافيين لتخفيف الصداع؟ 

نظرًا لأن الكافيين منشط، يجب احترامه وحفظه ضمن مستويات آمنة للاستهلاك اليومي، وفي حين أن الكمية الآمنة من الكافيين يمكن أن تختلف بناءً على وزن وعمر وحساسية الشخص وتاريخه الصحي، فهناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها.

الكافيين المناسبة لكل شخص:


الفرد البالغ: 400 ملليجرام من الكافيين يوميًا بحد أقصى.
النساء الحوامل: 200 ملليجرام من الكافيين يوميًا بحد أقصى. 
الأطفال أكبر من 12 عامًا: كمية أقصاها 100 ملليجرام من الكافيين يوميًا. 
الأطفال دون سن 12 عامًا: يفضل أن يتجنب الأطفال في هذا العمر الكافيين بشكل تام.

coffee
قهوة 

متى_يكون_الكافيين_أكثر_من_اللازم؟
حبوب البن 


نسبة-الكافيين-في-المشروبات-المختلفة
مشروبات مختلفة تحتوي على الكافيين 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022