leftlogo

فوائد صحية لـ«التوت الأسود» غني بالفيتامينات ورائع لمرضى السكر

A A A
Blackberries
فوائد التوت الأسود

الفاكهة مزيج رائعًا من التغذية والنكهة، إلا أن القليل منها يوفر العديد من الفوائد الصحية الرائعة مثل التوت الأسود، الذي استمتع به البشر لآلاف السنين، فالكل أتفق على مذاقه الرائع وهذا ما دفعهم لتناوله، ولكن القليل منهم يعرف فوائده السحرية على جسم الإنسان، ورغم تعدد أنواع التوت مثل لوجانبيري، وبعض الأنواع أكثر حلاوة أو ألطف من غيرها ولكنها توفر جميعها جرعة كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة ـ وفقا لموقع webmd.


الفوائد الصحية للتوت الأسود

تقدم مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الموجودة في التوت الأسود مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، حيث تحتوي مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين متوفرة بالتوت على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والميكروبات، ويمكن لها أيضًا مكافحة مرض السكري وأنواع معينة من السرطان، وغيرها الكثير من الفوائد للتوت الأسود وتشمل ما يلي:


التوت يحسن عملية الهضم:

يعتبر التوت الأسود مصدرًا ممتازًا للألياف غير القابلة للذوبان، وتلعب الألياف دورًا مهمًا في عملية الهضم، يمكن لنظام غذائي غني بالألياف أن يخفف من الإمساك، وهو أكثر مشاكل الجهاز الهضمي شيوعًا، تلعب حركات الأمعاء المنتظمة دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة القولون.

التوت الأسود مفيد لمرضى السكر: 

يعتبر التوت الأسود أحد أنواع التوت العديدة التي يُعتقد أن لها تأثير إيجابي على مقاومة الأنسولين ومستويات الدهون الثلاثية، ويرى الباحثون أن التوت الأسود مفيد لإدارة السكر في الدم، خاصة إذا تم تناوله طازجًا أو مجمدًا.

التوت يقليل مخاطر السمنة:

تشير الأبحاث إلى أن زيادة تناول التوت الأسود قد يعالج السمنة، عن طريق زيادة حساسية الأنسولين ومساعدة الجسم على حرق الدهون بشكل أكثر فعالية.

العناصر الغذائية للتوت الأسود

التوت الأسود مصدر كبير لمضادات الأكسدة، ومنها الأنثوسيانين، وهي المسؤولة عن الألوان الغنية في العديد من الأطعمة الحمراء والبنفسجية والزرقاء، كما يحتوي التوت الأسود على كم وفير من الفيتامينات ومنها:

ـ فيتامين سي
ـ فيتامين هـ
ـ فيتامين ك
ـ الكالسيوم
ـ المنغنيز


المكونات الغذائية لكل حصة من التوت الأسود

يحتوي كوب واحد من التوت الأسود الخام على:
ـ السعرات الحرارية: 62
ـ البروتين: 2 جرام
ـ الدهون: أقل من 1 جرام
ـ الكربوهيدرات: 14 جرام
ـ الألياف: 8 جرامات
ـ السكر: 7 جرامات.

blackberry-and-blueberry-2021-09-04-04-55-32-utc
التوت الأسود


glass-of-blueberry-blackberry-smoothie-2022-03-08-01-24-16-utc
بلاكبيري سموزي


homemade-blackberry-and-cream-ice-creams-or-popsic-2021-08-28-19-20-11-utc
آيس كريم بلاكبيري

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022