leftlogo

فوائد ومخاطر الثوم.. سر قوة «طارد الأرواح» و«قاتل البكتريا»

A A A
استخدام الثوم
الثوم الصيدلية المنزلية
«الثوم» هو أحد النباتات المعروفة لدى جميع سكان الكرة الأرضية، فمنذ القدم تم استخدام الثوم في الأغراض الطبية، فاستخدمه الفراعنة في مصر القديمة علاجا لكثير من الأمراض، وكذلك شعوب أخرى، لاسيما المعتقدات التي ارتبطت بوجود الثوم، أنه يطرد الأرواح الشريرة في بعض الثقافات قديما، وربما إلى الآن، ورغم فوائد الثوم الكثيرة، وفوائده الطبية خاصة لاحتوائه على العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات مفيدة للجسم ـ ورغم ذلك يمكن استخدام الثوم بشكل غير لائق، ويمكن أن يكون غير مفيدا أو ضارا في هذه الحالات ـ وفقًا لـ Healthline.

هناك 5 أخطاء يمكنك ارتكابها عند استخدام الثوم، نكشفها من خلال "Food Today" في السطور التالية.

لا تتناول مكملات الثوم!


من الأخطاء الشائعة تناول مكملات الثوم، فيفضل الكثير من الناس مكملات الثوم؛ لتجنب رائحة الثوم المزعجة، لكن تشير الدراسات إلى أن مسحوق الثوم أو مكمله أو الثوم الجاف ليس له تأثير علاجي كبير، كما هو الحال عندما يكون في حالته العادية الصحيحة.

طريقة طهي الثوم السيئة تفقده قيمته الغذائية


الخطأ الثاني الذي يرتكبه الكثير من الأشخاص؛ عند طهي الثوم، فيضيف معظم الناس الثوم عندما يكونوا على وشك البدء في الطهي، وهذا يقتل المكون الطبيعي في التوابل، وبالتالي يجعلها عاجزة على هذا النحو، فمن المفضل أن تضيف الثوم عندما ينضج الطعام للاحتفاظ بقيمته الغذائية.

استهلك الثوم باعتدال ولا تفرط فى تناوله لهذا السبب:


الخطأ الثالث الذي يرتكبه الكثير من الناس هو تناول الكثير من الثوم، وتكشف الدراسات أنه يجب تناول 2-3 فصوص ثوم يوميًا؛ لأن الثوم يمكن أن يؤثر على بكتيريا الطعام في الجسم بسبب خصائصه كمضاد حيوي، ورغم هذه الفائدة العظيمة  فيجب أن تستهلكه باعتدال.

عدم استخدام الثوم الطازج غير صحي


الخطأ الرابع الذي يرتكبه الكثير من الأشخاص هو عدم تناول الثوم الطازج، فالثوم أقوى في شكله الخام لذا يجب تناوله بشكل طبيعي، يؤدي ذلك إلى جعل كل العناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة به نشطة.

لا تتناول الثوم في هذه الحلات؟


الخطأ الخامس، استهلاك الثوم في بعض الحالات المرضية، فلا تستهلك الثوم عندما يكون لديك بعض المشاكل الصحية، منها عند الإصابة بالإسهال أو مشاكل الكبد أو الحموضة المعوية؛ لأن الثوم يمكن أن يؤدي إلى تصعيد وتفاقم في هذه المشكلات.

garlic-2021-08-26-17-20-49-utc
الثوم 

peeled-garlic-cloves-on-wooden-cutting-board-2021-08-26-16-57-30-utc
استخدام الثوم منزليا


garlic-and-garlic-cloves-on-cutting-board-2021-08-27-23-33-48-utc
الثوم صيدلية منزلية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022