leftlogo

في الساحل على الشاطيء وجعان.. هنقولك تاكل منين على البحر

A A A
eat on beach
تناول الأكل على الشاطئ

إذا كان عيدك في الساحل الشمالي هذه السنة، نحن نقدر ذلك، وبالتحديد إذا كنت تفضل قضاء الصيف على الشاطئ، وبالتأكيد قد تشعر بالجوع في بعض الأحيان، إليك بعض الأماكن التي يمكنك شراء الأكل منها إذا كان وقتك الأكثر على الشاطئ في Hacienda. 


Taiyaki 

كل ما هو "ياباني" ستجده بقوة بمجرد دخولك هذا المكان الذي يصحبك في رحلة سريعة إلى اليابان بداية من الديكور إلى المنيو، Taiyaki هو واحد من اكتشافات الغريبة التي تقدم لك وجبة متكاملة من البهجة إلى جانب الطلبات المميزة في المطبخ.

 

أما عن Taiyaki فاختار الآيس كريم كطلب متخصص يمكنك البحث عنه في قائمة طويلة من الاختيارات التي تحمل أسماء يابانية بالكامل، تفاصيل المكان مستوحاة بالكامل من فن "المانجا" الياباني، أو فن الـAnime  الشهير الذي يميز الثقافة اليابانية، ويقدم لك مجموعة من أغرب الحلويات التي لم تجربها في مصر من قبل. 


تاكل إيه من Taiyaki 

"Ice cream" بداخل سمكة هو أغرب الطلبات في القائمة، وعلى الرغم من غرابة الفكرة إلا أنه واحد من الاختيارات التي عليك تجربتها إذا زرت مطعم TaiyakiK ويتكون من waffle على شكل سمكة، يتم إعداده عن طريق دهن الزبدة ثم وضع عجينة الـwaffle وبداخلها sauce شوكولاتة أو لوتس على حسب اختيارك، لتصبح جاهزة ثم يوضع كمية كبيرة من ice cream المفضل لك فوق السمكة في النهاية.


TBS

من منا لا يعرفه، يعتبر TBS من أشهر الأماكن التي تقدم المخبوزات وأنواع العيش المختلفة، بدأ في مصر في عام 2008 وكان أول مكان يشهد إفتتاح أضخم سلسلة مخبوزات هو الساحل الشمالي وبدأ تأسيسه 3 أصدقاء طفولة وأن الدافع وراء تأسيسه هو حبهم للأكل وحبهم الأكبر لصداقتهم، والسؤال الفضولي الذي يخطر ببالك الآن لماذا هذا الاسم، الحقيقة أن TBS هو اختيار لحروف الثلاث أصدقاء، Tamer & Basel & Sameh. 


إزاي تفطر من TBS 

في TBS قد يختلف الموضوع نسبيًا لأنه محل مخصص فقط للمخبوزات، ستجد جميع المخبوزات واختيارات لا تعد ولا تحصى من السندوتشات يمكنك اختيار مكونات الساندوتش بنفسك أو يمكنك اختيار ساندوتشات جاهزة، إذا كنت من محبي الدجاج.

 

ستجد اختيارات متنوعة منها الدجاج بالتشيلي صوص ومنها الدجاج التندوري وإذا كنت تريد إعداد الساندوتش بنفسك يمكنك اختيار من خبز الباجيت سواء البني أو الأبيض وبعدها نوع الجبن واللانشون المفضل لك، ثم الخضار وأخر شئ هو الصوص.


Cilantro 


في عام 2000، افتتح كافيه Cilantro أول فرع له في قلب الزمالك، وبعدها بدأ في التطور والانتشار بشكل كبير بعد النجاح الذي حققه، وهو ما مهد الطريق للعديد من السلاسل بعده للدخول في الأسواق المصرية، واليوم، Cilantro لديه أكثر من 85 فرعا في جميع أنحاء مصر، والتي تسعى جاهدة لتلبية احتياجات محبيه والأذواق المختلفة بكل ما يقدمه من سندوتشات وقطع حلوى ومشروبات ساخنة وباردة وتسهيلات كبيرة لتقديم طلبك.

ممكن تفطر إيه من Cilantro

في الكافيه، يمكنك أن تجد تنوع كبير في الأطباق المقدمة، بدءًا بالسلطة والسندوتشات مرورًا بالمشروبات وحتى الحلويات، وإذا كنت من متبعي نظام غذائي، يمكنك طلب تونة باجيت وهو عبارة عن تونة مع بصل أحمر وفلفل ألوان في خبز باجيت بنى، أو سيراتشا تشيكن وهو عبارة عن دجاج مع جبنة شيدر و فلفل ألوان مع مايونيز سريراتشا في خبز بني.

 

أما إذا كنت من محبي الاختلافات في السندوتشات والميكسات غير التقليدية، فيمكنك طلب باربكيو تشيكن بالعسل وهو عبارة عن دجاج وجبنة شيدر وفلفل ألوان مع صوص سيلنترو ومن ضمن الاختراعات الجديدة هي ستربس بالبافلو صوص وتشيكن ستربس والبطاطس. 

فطيرة 

إذا كنت تشتهي تناول الفطير، يمكنك اختيار مكونات الفطيرة التي تشتهيها، فإذا كنت من محبي الجبن، فيمكنك طلب المكس تشيز، أما إذا كنت من محبي اللحوم، يمكنك تناول فطيرة السجق، أو فطائر الرول، يمكنك طلبها بأي حشو من الحشوات.


Auntie anne's

كانت بداية المكان في عام 1988، عندما اشترت Auntie Anne جناحًا في سوق المزارعين بولاية بنسلفانيا، وبعدها ابتكرت هذه العجينة التي تعتبر تحفة غذائية بسبب شكلها وطريقة خبزها، والمميز في Auntie Anne's أنه من ضمن المطاعم القليلة التي تحضر البريتزل بطريقة مميزة، والتي كانت بدايته من سيدة خبزته لتساعد زوجها لإيجاد قوت يومه، وأصبح من مجرد متجر صغير؛ لواحد من المطاعم العالمية الموجودة في عدة دول، وستجد لديهم البريتزل مقطعة إلي قطع صغيرة، وتشبه الناجتس في شكلها، وبأكثر من نكهة، ولديهم أنواع مملحة ستجد منها البيبروني والقرفة والهالبينو أو بريتزل بالهوت دوج والجبن الشيدر.

taiyaki
Taiyaki 

فطيرة
فطيرة 


auntie

Auntie's Anne's 






advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022