leftlogo

في اليوم العالمي لـ اللاتيه.. 3 أماكن ننصحك بتجربة مشروب الصباح المميز فيها

A A A
WhatsApp Image 2022-02-10 at 8.43.20 PM
لاتيه

لا يختلف الناس علي حب القهوة، وغالبًا ما يكون المشروب الأساسي في الصباح قبل بدء يوم طويل، ولفرط حبنا للقهوة ظهرت العديد من الأشكال و المسميات لها ولكن جميعها تحتوي علي الكافيين وهي المادة التي تساعد على تنشيط خلايا المخ ومن أهم هذه المسميات لكوب لقهوة هو اللاتيه Latte لدرجة أن يوم 11 فبراير من كل عام أصبح اليوم العالمي للاتيه، ولأننا نعلم جيدًا مدي احتياجنا لهذا المشروب، يرشح فريق Food Today أهم أماكن قد تجد فيها أفضل كوب لاتيه.


أفضل أماكن بتعمل لاتيه

 


Brown Nose


كوب لاتيه


بدأت القصة منذ حوالي 5 سنوات بـ4 أصدقاء مدمنين لكوب القهوة المثالي، تحولت هوايتهم في نهاية المطاف إلى هاجس وتطورت بشكل طبيعي إلى تنفيذ هذا المشروع، فقرروا افتتاح مكان لبيع حبوب البن وتقديم أفضل كوب قهوة قد تحصل عليه.

والمميز في المكان أنه يبيع  مزيج القهوة الفريد من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك السلفادور وكولومبيا وبوروندي  وإذا كنت من مدمني القهوة يمكنك الاشتراك مع المكان " شهري أو أسبوعي" ليرسل لك مخزونك كل شهر أو كل أسبوع.
صفحة الإنستجرام: Brown Nose


Seven Fortunes


لاتيه 


بدأ Seven Fortunes في القرن السادس عشر من قبل رجل يدعى Sufi Baba Budan وهذا الرجل يعتبر أسطورة وكان هدفه إيجاد مكان جيد يبيع فنجان قهوة مثالي لذا قرر البابا أن يسافر إلى الشرق الأوسط، ووجد أخيرًا ما كان يبحث عنه؛ فى مزرعة للبن، ثم بدأ رحلته إلى الهند مع 7 بذور قهوة خصبة  في المزرعة ولذلك أطلق على المكان Seven Fortunes
صفحة الإنستجرام:sevenfortunes


30 North


لاتيه مع كيك قرفة 


تجربة قد تزيد من حبك للقهوة مع كل حبة، ولكل مشروب حكاية يترك لك انطباع مختلف عن القهوة لأنهم يعتمدون علي أجود وأنواع البن من جميع أنحاء العالم، سواء كانت برازيلية أو مكسيكية.
صفحة الإنستجرام: 30northcoffee

 

كيف بدأت أسطورة الكافيين


 

تقول الأسطورة إن أحد رعاة الغنم، وهو شاب يُدعى كالدي، كان يرعى قطيعا من الغنم في غابات كافا المطيرة في إثيوبيا، ثم لاحظ أن الماعز أصبحت أكثر نشاطًا وحيوية وتكاد ترقص وبعد بحث واستقصاء، اكتشف أن الماعز أكلت ثمارًا حمراء تشبه الكرز الأحمر من الأشجار، وقرر أن يجربها بنفسه لينضم إلى الماعز الراقص، ثم توجه كالدي إلى عمه الراهب في دير مجاور، مسرورا يكاد يطير فرحا بهذا الاكتشاف الجديد.. ومن هنا بدأت أسطورة الكافيين.


حكاية اللاتيه

 

الكافيه لاتيه، تعني الحليب والقهوة ، فهي من مشروبات القهوة التي يتم إضافتها مع الحليب على البخار والاسبريسو واستخدم الكافيه لاتيه لأول مرة في عام 1867 من قبل  الإيطالي وليام دين هاولز وذكره في مقالاته الخاصة  بالرحلات وفضله كثير من الايطاليين مع وجبة الإفطار.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022