leftlogo

في اليوم العالمي للنباتيين اعرف تاكل فين في مطاعم للـ Vegetarian

A A A
طريقة عمل سلطة الفتوش
تناول السلطة
مع كثرة ظهور النباتيين في مصر وفي جميع أنحاء العالم كان لازم تحديد يوم لتجميع النباتيين فيه، وجاء يوم 1 من شهر أكتوبر ليحتفل النباتيين بفوائد كون الأنسان نباتيًا والاستمتاع بأكلاتهم النباتية المُفضلة بالخارج في اليوم العالمي للنباتيين، وبهذه المناسبة فريق "Food Today" يُقدم لك بعض المطاعم النباتية المختلفة المتواجدة في مصر لتستمتع بتناول الأطباق المختلفة في الـ World Vegetarian Day.

Be Good to You


هو مطعم يقدم أكلات تهتم بالنباتيين، والذين يتبعون نظام الأكل الصحي بشكل عام، لتجد فُرصتك الأكبر في الحصول على أكل نباتي بمُختلف أنواعه، حتى الحلويات والسموزي والعصائر، كما يُمكنك أيضا الحصول على مكرونة وبان كيك خالية الجلوتين، أو برجر بسُعرات حرارية قليلة، وكل ذلك وأكثر تجده في فرع Be Good to You بالقطامية هايتس.

ومن الاختيارات النباتية التي يمكنك الاستمتاع بها هي توست الأفوكادو، توست مشروم وجوز هند، كما يوجد فلافل لإفطار نباتي، وأهم ما يميز المطعم هو تقديم السندوتشات الشهيرة بطريقة نباتية مثل البرجر النباتي المصنوع بطريقة احترافية مع الصوصات والخضروات المُضافة، أما للتحلية فلديهم مافن بالتوت أو بالموز ضمن الحلويات التي يُقدموها، بجانب بان كيك الشوكولاتة الخالي من الجلوتين.

Peking


إن كنت تعشق الأكل الصيني ونباتيًا أيضًا، فليس هناك مشكلة، حيث تجد ما يناسبك في مطعم "بكين"، على الرغم من أنه ليس مطعم نباتي الأصل إلا أنه يوفر اختيارات عديدة، فيمكنك تجربة "سبرينج رولز خضار"، وهو عبارة عن عجينة محشو بالخضار على بطريقتهم، ويمكنك أيضاً طلب أرز بالخضار، كما يقدم المطعم وجبة خاصة للنباتيين وهي "خضار شاندونج الكرسبي"؛ ويتكون من خضار طازج مصنوع على طريقة الفراخ الكرسبي ولكنه خضار في الأساس، ويُقلى في الزيت ويقدم مع صوص حار.

ولمحبي السلطات يوجد سلطة صيني في منيو المطعم، وهي تتكون من الخيار والشعرية، ويمكن تجربة شوربة الخضار فهي مميزة جداً وفي النودلز يوجد صنفين للنباتيين وهما؛ نودلز مقلية مع خضار، ونودلز مقلية مع مشروم.
تجد فروع Peking في المهندسين، الزمالك، المعادي، مصر الجديدة، مدينة ناصر، القطامية، الشيخ زايد والرحاب.

Made In Health


يقدم المطعم أكلات صحية تُناسب النباتيين في فرعه بالزمالك، كما يُقدم أيضا بعض الأطباق التي قد تحتوي على تونة أو سلمون، لكنه لا يُقدم لحوما أو فراخ أو منتجات حيوانية أخرى، وعن منيو الأكل في المطعم، يُمكنك تناول سندوتش برجر أو كفتة نباتية، مع سلطة نودلز آسيوية بالبرتقال والفلفل الملون والسمسم والكاجو، أو Southwest وهي أفوكادو مع فاصوليا حمراء وذرة حلوة.

ويُمكنك أيضًا الحصول على مجموعة من العصائر الطبيعية المميزة، ومنها عصير فيجن دريم المكون من لبن الصويا مع الكريمة النباتية والقرفة، بالإضافة إلى حلوى Plant Bites وهي عبارة عن طبقات من بسكوت اللوكس النباتي مع البطاطا الحلوة والقرفة وكريمة نباتية.

Salad Fiesta


إذا كنت تبحث عن أكلات نباتية وصحية، فيُمكنك أن تجد في Salad Fiesta العديد من الاختيارات النباتية في المنيو،كما يُقدم المطعم الوجبات حسب السُعرات الحرارية المناسبة لك، فتجد كل طبق في المنيو مكتوب أمامه عدد السعرات الحرارية، لتستطيع تكوين وجبة تُناسب السعرات الحرارية التي تحصل عليها يوميًا.
وعلى رأس الاختيارات النباتية في المنيو هي أطباق السلطة التي يُتيح لك أن تختار عدد المكونات فيها 4 مكونات أو 8 من الخيار والخس والفلفل الملون والكينوا والبرغل وغيرها، حتى تحصل على طبق غني بالبروتين والعناصر الغذائية ويكون على ذوقك.
تجد فروع Salad Fiesta في مدينتي، الرحاب، المعادي، مول سيتي ستارز، مول كايرو فيستيفال ومول سيتي سنتر الماظة.

Be Good to You من أطباق Be Good to You
Peking نودلز بالمشروم من Peking
Made In Health برجر نباتي من Made In Health
Salad Fiesta Salad Fiesta
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022