leftlogo

في «واحة اليمن» و«أرض الحضارة» هتاكل مندي وخليجي.. اعرف ترشيحاتنا و«انت وذوقك»

A A A
FB_IMG_1650996793935
مطعم واحة اليمن
إذا كنت من محبي الأكل اليمني والخليجي بجانب الأكلات المصرية؛ فنُقدم لك منيو مطعمي "واحة اليمن" في شارع جامعة الدول، و"أرض الحضارة" الذي يطل على النيل مباشرة، ويُرشح لك Food Today أكلات ووجبات وصواني من كل منهما لتستمتع باللحم المندي والأكل العربي مع أحبابك على الفطار قبل نهاية رمضان. 

وجبات واحة اليمن في رمضان 

مطعم "واحة اليمن" يُقدم مأكولات مصرية ويمنية وخليجية بالإضافة للجلسات البدوية العربية التي تُشعرك بأنك في أجواء مختلفة في رمضان، ومع وجبات "واحة اليمن" استمتع بأشهى الأكلات اليمنية والمصرية، فـ"وجبة 1" تتكون من ربع فراخ مندي مع ربع كفتة وأرز مندي وسلطة وعيش، أما وجبة الرايق فهي ربع كفتة مع أرز أبيض وبطاطس وسلطة وطحينة.

 

ولمُحبي الفراخ المشوية فـ"وجبة تكا" تتكون من نص فراخ مشوي مع أرز مندي وبطاطس، أما الميكس جريل فهى ربع فراخ مع كفتة، وشيش، وكباب، وريش، وسجق، وتُقدم مع الأرز والبطاطس، أما "وجبة شواية" فتكفي فردين لأنها عبارة عن نص فراخ مشوي مع 2 قطعة كباب و2 ريش و2 كفتة و2 طرب وسجق وسلطات وطحينة مع العيش.، ويُمكن الاستمتاع بـ"وجبة شواية واحة اليمن" وهى ضعف وجبة الفردين، وتكفي 4 أشخاص.

 

"صواني الوحوش" تقدر عليها؟ 

الصواني في مطعم "واحة اليمن" فتحتاج لوحوش وأكيلة حقيقيون، بداية من صينية الأصدقاء التي تتكون من ثُمن تيس، فرخة، كيلو كفتة كندوز، سلطة وصوص مندي، أما صنية لمة العيلة فهى ربع تيس مندي + 1/2 كيلو كفتة كندوز، 8 قطع ممبار، 4 قطع سمبوسك جبنة، 4 قطع سمبوسك لحمة، 4 سلطات، و 4 صوص.
 
وتكفي "صينية الوحوش" حتى 8 أشخاص، بـ1/2 تيس مندي، و2 فرخة، وكيلو كفتة كندوز، و6 قطع سمبوسك من الجبنة وغيرهم من اللحمة، مع سلطات وصوصات، أما الصينية الكبري وهى "صينية واحة اليمن" فتتكون من 1/2 تيس مندي، فرخة، ك شيش طاووق، ك كفتة كندوز، 1/2 كيلو سجق ضاني، 2 حواوشي، 5 قطعة سمبوسك جبنة، 5 سمبوسك لحم، 5 كُبيبة، 4 ممبار، مع 10 سلطة و10 أطباق طحينة، وسعرها 1750جنيه.

أرض الحضارة.. 3 مطابخ في مطعم واحد

مطعم "أرض الحضارة" الموجود في المنيل وتحديدًا في شارع عبد العزيز آل سعود يتمتع بإطلالة على النيل، ويعتبر تجربة فريدة من نوعها حيث يجعلك تفتح عينيك على 3 مطابخ عربية مختلفة، وبالطبع منها المطبخ المصري الأصيل، وعندما تدخل المكان تجد أن الديكورات أنيقة ورائعة للغاية وتُشعرك بأجواء رمضانية هادئة.

 

وبالنسبة للأكل، فأمامك فرصة رائعة لأن تُجرب 3 مطابخ مختلفة في "أرض الحضارة"، فهو يُقدم أكل مصري ويمني وسوري مما يُرضي جميع الأذواق، ومن أكلات المطبخ اليمني بالطبع اللحم المندي، أما من الأكلات المصرية فهى الكفتة والشيش طاووق والطرب والريش وفراخ تكا والطواجن المصرية الأصيلة مثل طاجن لسان عصفور، وطاجن لحمة بالبصل، وطاجن تورلي.

FB_IMG_1650996839292صواني أرض الحضارة

FB_IMG_1650996778615صينية واحة اليمن

FB_IMG_1650996762973صينية مندي من واحة اليمن
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022