leftlogo

قائمة بـ 10 أطعمة تحميك من الإصابة بأمراض القلب تعرف عليها

A A A
الأسواق الصينية
اختيار الأطعم المفيدة

يعد القلب العضلة الأهم في الجسم، وهي المسئولة عن الحياة، فلابد أن تكون بصحة جيدة دائمًا، حتى لا يتعرض الإنسان لأمراض القلب ومن ثم الموت، وبما أن الإنسان طبيب نفسه ـ كما يقال، فيسعى إلى تناول كل ما هو مفيد له دائمًا، وهنا يقدم لكم فريق "Food Today" في السطور التالية الأطعمة التي يمكنها الحفاظ على صحة القلب، وفقًا لموقع "Eat this, Not That"، ومنها.

1-  خضروات ورقية:


توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الكثير من الفاكهة والخضروات بشكل يومي، مع التركيز على الخضروات الورقية باعتبارها واحدة من أكثر الخيارات مليئة بالعناصر الغذائية، وهناك الكثير من الدراسات التي وجدت أن استهلاك مجموعة متنوعة من المنتجات على أساس يومي يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

2- الخوخ:



الخوخ على وجه التحديد باعتباره أحد الفواكه الأكثر التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يجب تناولها، على، يشير التقرير أيضًا إلى أن تناول الفاكهة بأي شكل من الأشكال "طازجة أو مجمدة أو معلبة أو مجففة"، يمكن أن يمنحك العناصر الغذائية التي يحتاجها قلبك.

3-  الحبوب الكاملة:


يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك السكتة الدماغية، ومتلازمة التمثيل الغذائي، وأمراض القلب التاجية، الحبوب الكاملة، هي الحبوب التي لاتزال تحتوي على البذرة والنخالة والسوداء، وعادة ما تكون مصنوعة من 51٪ على الأقل من الحبوب الكاملة ليتم تصنيفها بهذه الطريقة.

4- البقوليات:


تعتبر البقوليات "مثل الفول والعدس والحمص" خيارًا صحيًا للقلب لأنها غنية بالألياف والبروتينات، كما أنها تعد بديلاً صحيًا للبروتينات الحيوانية.

5- الأسماك:

تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية جزءًا ممتازًا من نظام غذائي صحي للقلب، تناولها مرتين على الأقل في الأسبوع يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، خاصة إذا تم تناولها كبديل للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وفقًا لـ AHA، فإن تناول الأسماك الدهنية لا يرتبط فقط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن من المعروف أيضًا أنه يساعد في تقليل حوادث السكتة الدماغية وفشل القلب والوفيات الناجمة، لاحتوائها على الأوميجا 3.

6- زيت الزيتون:

يتمثل أحد الأهداف الرئيسية في اتباع نظام غذائي صحي للقلب في تقليل من عدد الدهون المشبعة واستبدالها بالدهون غير المشبعة، مثل "زيت الزيتون وزيت عباد الشمس وزيت بذور الكتان"، واستهلاك كميات أقل من الدهون الحيوانية والزيوت النباتية الاستوائية "جوز الهند وزيت النخيل".

7- الشوكولاتة الداكنة

تظهر عشرات الدراسات أن النساء اللاتي يستهلكن الكاكاو كمشروب ساخن أو كشوكولاتة داكنة حالة قلوبهن أفضل بكثير عن غيرهن، كما وجدت دراسة استمرت تسع سنوات في مجلة Circulation Heart Failure أن النساء اللواتي تناولن حصة إلى حصتين من الشوكولاتة عالية الجودة في الأسبوع كان خطر إصابتهن بقصور القلب أقل بنسبة 32 في المائة من أولئك الذين قالوا لم يتناولوا.

8- الجوز وعين الجمل

واحدة من كل أربع نساء يتعرضن للوفاة من أمراض القلب كل عام وإليكِ حل هذه المشكلة ببساطة وهو إضافة بعض الجوز إلى النظام الغذائي الخاص بك، هذا الجوز يمد الجسم بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي يمكن أن تحافظ على سلامتك ووجدت إحدى الدراسات الحديثة أن مضغ 5 حبات من الجوز يوميًا في اليوم يمكن أن يحسن بشكل كبير تدفق الدم من وإلى القلب في 8 أسابيع فقط.

9- الثوم


تعاني ما يقرب من ثلث النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 45 و55 عاما من ارتفاع ضغط الدم، وهو مرض يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أكثر خطورة مثل أمراض القلب أو السكتة الدماغية، ويزداد هذا العدد من 50 إلى 70 في المائة للنساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 55 و65 عاما فما فوق واتضح أن الثوم طعام أساسي لمكافحة أمراض القلب، لأنه يحتوي على مواد كيميائية نباتية، تقلل من ارتفاع ضغط الدم بمقدار 10%.

10- الشوفان

اتباع نظام غذائي صحي يتضمن الحبوب الكاملة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، مثل دقيق الشوفان، يمكن أن يساعد في الحماية من أمراض القلب، ووجدت دراسة أجرتها جامعة هارفارد على أكثر من 68 ألف امرأة أن اللاتي يتناولن الألياف يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 23% من اللاتي يستهلكن أقل، بفضل الألياف العالية في الشوفان. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022