leftlogo

قبل أن تجربه.. كل ما تحتاج معرفته عن رجيم "خل التفاح"

A A A
apple-cider-vinegar-2021-08-26-17-20-48-utc
دايت خل التفاح

"دايت خل التفاح" أحد الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، بتناول خل التفاح قبل الوجبات الرئيسية، وشرب ملعقة أو ملعقتين يوميًا؛ فيعمل على إذابة الدهون والسموم في الجسم، لما يحتوي على مادة الأسيتيك، المفيدة جدًا في إذابة الدهون الضارة المتواجدة بالجسم، لذلك مفيد جدًا في فترة الدايت.

ويعرض لكم "Food Today" في التقرير التالي كل ما يتعلق بـ "دايت" خل التفاح..

ما هو رجيم خل التفاح؟!


هو نظام غذائي يعتمد استخدام خل التفاح، الذي يعمل على سد الشهية والإحساس بالبشع، في طريقة إعداده، من خلال تخمير حبات من التفاح لعدة أيام ثم ينتج عنه نشاط الفطريات مع السكر الذي يتضمنه التفاح ثم يتحول السكر إلى كحول ومنه إلى خل.

خطوات اتباع رجيم خل التفاح


لكل نظام غذائي خطواته وطرقه، ورجيم خل التفاح من أسهل الأنظمة، فيمكنك تناول الجبن والألبان منزوعة الدسم أثناء الرجيم، لكن مع الحرص على طبق السلطة يوميًا لما يحتوي على قيمة غذائية ـ طبقًا لتقرير بموقع harvard health.


ويجب أيضًا متابعة السعرات الحرارية بانتظام، وكذلك إعداد اللحوم بطريقة صحية بدون إضافة زيوت، الحرص على أكل الفاكهة بين الوجبات.

فوائد خل التفاح:


يعمل كمضاد لطرد الجراثيم والبكتيريا في المعدة.


يساعد على تنظيف الأسنان وتبيضها.


يزيل انسداد الأنف ويقاوم التهابات الحلق.


هو مهدئ جيد للحروق.


يخفف من آلام الروماتيزم.


أضرار رجيم خل التفاح على الجسم:


لابد من الانتباه أثناء اتباع نظام رجيم خل التفاح، لأنه قد يتسبب في إصابات وتقرحات داخل المعدة، والالتهابات القولون وارتجاع المرئ، بالإضافة إلى نقص البوتاسيوم؛ فإن كنت تعاني من مشاكل المعدة أو القولون يجب استشارة طبيبك أولًا قبل الدخول في رجيم الخل.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022