leftlogo

أكلات على الريق تبدأ بها يومك!

قبل فنجال القهوة .. 7 أكلات تبدأ بيها يومك عشان يكمل مظبوط

A A A
oat-flakes-2021-08-26-15-25-05-utc
أكلات على الريق

 

بداية يومك هي المؤشر لما سيحدث في الساعات القادمة، فما يدخل جسمك مع الساعات الأولى للصباح يتحكم في شهيتك، واختيارك لوجبات باقي ساعات اليوم، لذلك قبل أن تتناول الإفطار، أو تخرج للعمل بدونه عليك قراءة السطور التالية للتعرف على مجموعة من الوجبات الصباحية التي ستساعدك علي استكمال يومك بنشاط .

 

العسل:



ملعقة صغير من العسل في بداية اليوم، تمد الجسم بالطاقة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات منها فيتامين B المضاد للميكروبات، كما يساعد على وقاية الجهاز التنفسي، ولوجبة صباحية مفيدة يمكنكم إضافة ملعقة عسل لكوب لبن أو على كوب ماء دافئ.

الشوفان باللبن:


يحتوي الشوفان على الكثير من الفيتامينات والمعادن لذلك ينصح بتناوله صباحًا خصوصًا لمن يتبعون نظامًا غذائيًا بهدف إنقاص الوزن فهو خير اختيار لبداية يوم مليء بالمهام.

المكسرات:


لا يقتصر دور المكسرات فقط على أنها تسالي جيدة، بل توفر أيضًا للجسم الكثير من المعادن والدهون الصحية ومضادات الأكسدة، وتقي من الزهايمر وتعمل على خفض الكولسترول.

البيض:


يعطي البيض الإحساس بالشبع فيساعد على إنقاص الوزن، كما يعتبر البيض من الأكلات الصحية سهلة الهضم ومنخفضة السعرات الحرارية، يمكنكم استبدال البيض المقلي بالزيوت بالبيض المسلوق مع خبز أسمر.

عصير الخضروات:


عصير الخضروات وهو مزيج من الخضروات المتنوعة يمكنكم خلط مجموعة من الخضروات وتناوله في السعات الأولى من الصباح مثل الخيار والكرفس والجزر، وهو مشروب صحي مليء بالمثير من الفيتامينات وسهل الهضم وقليل السعرات الحرارية.

القهوة:



من أفضل الاختيارات في الصباح هو شرب القهوة، يعمل الكافيين الموجود في القهوة على تنشيط الذاكرة، كمل يعمل على سد الشهية المفرطة، وأثبتت الدراسات العلميةأن الكافيين واحد من المواد التي تحسن الحالة المزاجية مما وضعه في صفوف الأطعمة المقاومة للانتحار.

أوراق الكاري:

تناول أوراق الكاري في الصباح يعمل على ضبط فرز الإنسولين مما يساعد على ضبط السكر في الدم، يحتوي الكاري على الكالسيوم والحديد.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022