leftlogo

كابتن نور خطاب مدرب النجوم.. كيف يحافظ على جسمه الرياضي؟!

A A A
95906498_3310123729047394_2629407041927512064_n
نور خطاب مدرب اللياقة البدنية

هو أكثر من مجرد مدرب رياضة بدنية معروف، وأصبحنا نعتمد على نصائحه بخصوص ممارسة الرياضة أو حتى التغذية والأكل الصحي، ولكن اسم نور خطاب أصبح كلمة السر في اللياقة البدنية للمشاهير وتغيير شكل أجسام الفنانين، واعتمدوا على الرياضة أكثر من قبل بعدما نجح نور خطاب في إحداث هذا الفارق الكبير على مدار السنوات الماضية.

 

ليس فقط مدرب مشاهير ونجوم

  نور خطاب مع الفنان كريم فهمي ونجوم كرة القدم

نور خطاب ليس فقط مدرب المشاهير والنجوم ـ كما يطلق عليه في الوسط، ولكنه أيضًا الصديق المقرب لأكثرهم، والعلاقة بينه وبين النجم اختلفت وأخذت شكلًا حميميًا أكثر حتى أن هناك بعض النجوم والمشاهير يهاتفونه لسؤاله عن أبسط الأمور في حياتهم، مثلًا "ممكن أكل إيه وما الممنوع في الأكل"؟!، "إيه التمرين اللي أركز عليه قبل ما أبدا تصوير الدور ده"؟، وغيرها من الأمور التي إن دلت تدل على خروج العلاقة بين نور خطاب والنجوم عن الشكل التقليدي لكابتن الجيم أو مدرب اللياقة البدنية.


من غير نمط حياة نور خطاب؟!

 نور خطاب مع نجوم الفن

ولأنه سبب في تغيير نمط حياة الكثيرين سواء مشاهير أو أشخاص عاديين، كنا نحتاج أن نعلم وجمهوره أيضًا، من غير نمط حياة نور خطاب، ومن الذي يدربه؟ هل هناك روتين يومي من الأكلات وممارسة الرياضة يعتمد عليه نور ليحافظ على جسده الرياضي؟، كل هذا وأكثر تحدث عنه كابتن نور خطاب لفريق "Food Today" في السطور التالية.

حبه للرياضة جعله يحصل على الماجستير


نور خطاب بصحبة كابتن الخطيب 

رغم أنه درس "سياحة وفنادق"، إلا أن كابتن نور خطاب كان يعشق ممارسة الرياضة من أيام المدرسة وحبه لها جعله يعمل في بداية حياته كمساعد في أحد صالات الجيم الشهيرة، ومع أول ظهور له كضيف في التليفزيون المصري أصبح مطلوبًا بين القنوات الفضائية؛ ما جعله يدرس جيدًا في مجال اللياقة البدنية والتغذية، وحصل على 8 ماجستير في التغذية وبناء العضلات والحفاظ على مرونة ولياقة الجسد، وبدأ رحلته حتى أصبح أشهر مدرب لياقة بدنية في مصر.


يرى أن الإنسان ولد ليكون رياضيًا


نور خطاب مدرب اللياقة البدنية

يرى نور خطاب، أن الإنسان يجب أن يكون رياضيًا ليس فقط للحفاظ على شكله ومظهره، ولكن للحفاظ على صحته في الأساس، وقال: "إنه من الجميل أن يعتاد الناس على ممارسة الرياضة من سن صغير حتى تكبر معه هذه العادة وتصبح نمط حياة، خاصة أن الاتجاه للعيش بشكل صحي وتناول الأكل الصحي أصبح موضة العصر، وذلك بعدما تيقن الجميع أهمية أن يكون الشخص رياضيًا وكيف يؤثر ذلك على أهم عضلة في الجسد وهي عضلة القلب، التي تقوى بالرياضة والأكل الصحي".

 

وماذا عن الروتين اليومي لكابتن نور خطاب؟

"افطر كالملك واتغدى كالأمير واتعشى كالفقير"


يقول نور خطاب، أنه يعتمد في نظامه الغذائي على مقولة "افطر كالملك، واتغدى كالأمير، واتعشى كالفقير"، وهي تعبر بوضوح عن أهمية وجبة الفطور خلال اليوم وللتشجيع على تناول وجبة فطور غنية ومتنوعة لتمدك بالطاقة والحيوية خلال النهار وتقوم بمهامك اليومية بكامل النشاط، ومؤخرًا تم ربط تناول الفطور بصحة القلب ويجب تناول وجبة فطور غنية بالسعرات الحرارية لتعزيز صحة القلب، مثل الأجبان ومنتجات الألبان.



أما وجبة الغداء فتعتمد على البروتين الصحي من الدجاج المشوي أو اللحوم المشوية مع الخضار السوتيه، وهي الأكلة التي يعشقها نور خطاب الستيك المطهي على البخار مع الخضار السوتيه، أما وجبة العشاء فتكون وجبة خفيفة تساعدنا على النوم بشكل مريح، والروتين الرياضي عبارة عن تمرينة يومية لمدة 50 دقيقة تختلف بين الصدر أو البطن ويشاركني فيها بعض المتدربين في الجيم الخاص بي Fit hub.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022