leftlogo

«كارني جاريبالدي».. 13.5 ثانية الرقم القياسي بموسوعة «جينيس»

A A A
karne-garibaldi
مطعم كارني جاريبالدي

"وجبات سريعة"، قد تقرأ هذه الجملة في العديد من المطاعم للترويج لسرعة تقديمها لمأكولاتها ولكنها تطبق حرفيا في هذا المطعم المكسيكي.

مطعم شهير في مدينة مكسيكية، يشتهر بكسر الرقم القياسي في موسوعة جينيس لأسرع خدمة طعام في العالم، إذ تستغرق مدة طهي الطعام 13.5 ثانية من وقت الطلب، حتى تحضيره ونزوله على الطاولة أمام الزبائن.

إنه مطعم كارني جاليباردي سانتا تيري، بمدينة غوادالاخار، عاصمة ولاية خاليسكو، الذي افتتح منذ عام 1970، واشتهر بتقديمه لوجباته بعد 13.5 ثانية فقط من تقديم الزبائن للطلب.

الأمر حقيقي، نظرا لما حصده المطعم الفريد من تقييمات إيجابية على منصة "تريب أدفايسور" الشهيرة لتقييم الرحلات والوجهات السياحية على مستوى العالم، واصفينه بأنه "سريع بشكل لا يصدق"، وفق ديلي ميل.

يشتهر المطعم بطبق "كارني إن سو جوجو" الذي يتكون من لحم بقري،  والحساء ممزوجا بالفاصوليا واللحم، ولديه أسرع خدمة تقديم طلبات في العالم، بحسب موقع "أوديتي سنترال".

وبعد أن ينتهي الزبائن من إعطاء طلباتهم لـ “النادل"، لا يستغرق الأمر أكثر من 13.5 ثانية، وهو أمر مثير للإعجاب حقق به مطعم "كارني جاريبالدي" الرقم القياسي العالمي لأسرع خدمة تقديم طعام في العالم "13.5 ثانية" منذ عام 1996.

خطة العمل المتبعة داخل المطعم

تعرف الوجبات المكسيكية التقليدية، بأنها تطهى خلال مدة زمنية طويلة، لكن هذا المطعم الشهير، استطاع أن يضع خطة عمل للطهاة، لذا فالأطباق تكون جاهزة بحلول الوقت الذي يفتح فيه المطعم، ومهمة الموظفين بعد فتح المطعم مباشرة هو إحضار الطعام من المطبخ إلى الطاولات في أقل من 15 ثانية

التسجيل في موسوعة جينيس

يقول دانييل فلوريس، مدير أكبر فروع "كارني جاريبالدي": "بدأ الأمر على أنه لعبة بين النوادل لمعرفة من يمكنه إحضار الطعام إلى كل طاولة بشكل أسرع، تلك المنافسة دفعتنا إلى محاولة التسجيل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية".

الالتزام بالعمل الرسمي على مدار 25 عاما

لم ينته الأمر عند دخول المطعم موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ولكن بعد أكثر من 25 عامًا، لا يزال النوادل في "كارني جاريبالدي" يفخرون بكونهم الأسرع في العالم، إذ يجلبون أحيانًا الطلبات إلى طاولات الأشخاص في غضون الـ 13.5 ثانية الرسمية، وحاولت العديد من المطاعم انتزاع رقم «جينيس» القياسي من "كارني جاريبالدي" على مر السنين، لكنها باءت بالفشل

الأسباب نجاح المطعم

ومن الأسباب التي تمنح هذا المطعم القدرة على تقديم الطلبات لزبائنه بهذه السرعة، هو أن قائمته الطلبات تحتوي على طبق رئيسي واحد هو طبق اللحم المذكور سلفا، وتقدر الوجبة الكاملة به بمقابل 6.50 جنيه إسترليني ما يعادل 165 بيزوس مكسيكي.
143-124246-restaurant-serves-dishes-just-13-5-seconds-3
طبق كارني إن سو جوجو
143-124244-restaurant-serves-dishes-just-13-5-seconds_700x400
مطعم كارني جاريبالدي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022