leftlogo

كرم الشام من إسكندرية لكل حتة في مصر.. وما تنساش تسأل على" ماريا"

A A A
مارييا
سندوتش ماريا اختراع كرم الشام

"نروح إسكندرية ناكل أكلة سمك ونرجع" واحدة من أشهر الجمل المرتبطة بالأسكندرية، خاصة عندما يتعلق الأمر بزوارها وليس أهلها، فالخروج لتناول الطعام في أحد مطاعم الأسكندرية هو واحد من المتع التي يعرفها عشاق عروس البحر المتوسط، وتبقى الاختيارات محيرة دائماً عندما يتعلق الأمر ب"مشوار صد رد".

ومع زيادة المطاعم في الأسكندرية، وانتشار فكرة "السلسلة" في معظم المطاعم، انتشرت في القاهرة العديد من الأماكن التي بدأت في الأسكندرية وتعتبر "إسكندرانية الأصل"، ومن أهم تلك المطاعم "كرم الشام" الذي انتشرت فروعه في محافظات مصر مؤخراً.

1- كرم الشام يكفى من إسكندرية لأسوان

وصل "كرم الشام" لقلب القاهرة، وتحديداً في منطقة وسط البلد في يوليو 2020 وكانت فرحة عشاقه لا توصف خاصة بعد حفل الافتتاح الذي الآلاف الناس، والجدير بالذكر أن مطعم كرم الشام يعتبر من المطاعم السورية، التي حققت نجاحًا كبيرًا في مصر، والذي يقدم العديد من أصناف الطعام السورية والعربية ووجبات الشاورما والفراخ، ويعد من أفضل المطاعم في مصرفي مجال "الشاورما السوري الأصلى".

توالت الفروع بعد افتتاح فرعه الأول بالقاهرة، فيمكنك اليوم أن تجد فرع بمدينة 6 أكتوبر، وأخر بفيصل، ثم أخيراً فرع الرحاب.


بوكس الشاورما من "كرم الشام".. كريم جداً

ومن ثم اشتهر هذا البوكس في أماكن أخرى، ولكن ليس بجودة وطعم بوكس "كرم الشام" وأطلق على البوكس عدة أسماء مع اختلاف المحتوى سواء شاورما لحم فقط أو شاورما فراخ فقط أو فراخ  كريسبي (بوكس الجوكر – بوكس المعلم السوري – بوكس الشير الجبار- بوكس الصحاب).

لما تروح "كرم" ما تنساش "ماريا"

ويذكر أن لهذا المطعم "ساندوتش" يعرف باسم ماريا لم يتوفر في أي مطاعم أخرى؛ عبارة عن شاورما مع عيش كايزر كبير مقاس العيش الصيامي وموتزريلا وصوص بوصفة مخصوصة من إنتاج المطعم ومقاس الساندوتش 8 سم، مع الثومية والبطاطس، ويتميز مطعم كرم الشام بوجود العروض طوال العام وأسعاره مناسبة نسبة لحجم الساندوتشات.



 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022