leftlogo

كعب غزال وبسطيلة وشباكية.. طريقك للمطاعم المغربية من القاهرة

A A A
520225185343988649428
مطاعم مغربية بمصر

تجتذب المطاعم التي تقدم الأصناف المغربية، والمنتشرة في أنحاء العاصمة القاهرة محبي الطعام المغربي من المصريين، والجنسيات العربية المختلفة، وهو ما أرجعه أحد أصحاب المطاعم إلى خصوصيتهم وتفردهم في تقديم أصناف مميزة.

مطعم مراكش

يأتي مطعم "مراكش"، الذي يقع في منطقة التجمع الخامس، داخل فندق هلنان لاند مارك، في مقدمة هذه المطاعم، والذي يشعر زائره أنه يوجد في المغرب عبر مجموعة من الديكورات الأنيقة والزخارف الأندلسية، والأغاني الفولكلورية في الخلفية، وهي الأجواء التي تعمل على إحاطة الزائر بالهدوء والتغيير من حالته المزاجية.

 
يقدم "مراكش" الكثير من الأطباق الشهيرة، بواسطة شيف مغربي بطريقة أصلية، ويستكشف الزائر تنوعا واسعا من الأطباق المغربية لوجبتي الغداء والعشاء، تشمل الحساء في مقدمته "الحريرة"، وهناك أنواع مختلفة من السلطة، والخبز المغربي والزيتون.

 
ويحظى "الكسكس" المغربي، بشهرة وفيرة في مطعم "مراكش"، بالإضافة إلى "بسطيلة الدجاج" و"بسطيلة السمك والجمبري"، وقائمة أخرى من الطواجن المغربية الشهية، منها لحم الضأن، الذي يقدم مع القراصية واللوز والسمسم، وطاجن الكفتة، وهو عبارة عن كرات من اللحم المفروم مع البازلاء وصلصة الطماطم، إلى جانب طنجية اللحم الضأن مع البطاطس.

 
كما يقدم المطعم أيضا أكلات دول شمال أفريقيا من تونس وليبيا والجزائر، منها دجاج محمر من المطبخ الجزائري، وكسكسي بالحوت من المطبخ التونسي، وممبار ومكرونة مبكبكة والمبطن من المطبخ الليبي.
بعد تناول الطعام، يمكنك أن تقضي تجربتك داخل المطعم مع براد من الشاي المغربي الشهير، أو طلب الحلوى، حيث يقدم المطعم مجموعة من الحلويات المغربية، منها كعب الغزال والبروات والشباكية وغيرها من الأصناف المميزة.

مطعم ماروكان مومنت

يتخذ مطعم "ماروكان مومنت" موقعه بحي المهندسين، مستقبلا زبائنه بشعار "مرحبا بكم بزاف"، ومقدما الطعام المغربي للذواقة ومحبي هذا المطبخ من الزوار العرب، بأجواء وتصميمات مغربية، وبقائمة طعام متنوعة تضم أصنافاً مختلفة من الأطعمة، التي يعدها طاهيات مغربيات محترفات، ما يجعل مأكولاته تتسم بجودة الطعام والمذاق.

 
يأخذ "الكسكس" المغربي مكانته في قائمة طعام "ماروكان"، وإذا كانت سفرة يوم الجمعة في المغرب لا تخلو منه كونه أيقونة المائدة هناك، فإن المطعم يحافظ على هذا التقليد، حيث يعد بأحجام مختلفة، وبأكثر من طريقة، فهناك طاجن كسكس باللحم والخضار، أو بالدجاج والخضار، أو مدفون بالدجاج، أو باللحم.
كما تضم قائمة الطعام الأشهر تشكيلة من الطواجن المغربية الأصيلة، مثل طاجن خضار بربري الذي يعتمد على عدد من الخضراوات الموسمية مع التوابل المغربية، أو اللحم بالخرشوف والبازلاء، أو المخ بالبيض، أو اللحم بالقرع العسل، أو اللحم بالبرقوق، أو الدجاج بالزيتون، أو الكفتة بالبيض. وتشمل القائمة أيضا "الطنجية" من اللحم البتلو والتوابل المركشية، التي تنافس "الرفيسة بالدجاج".
ويمكن للزائر أن يفتتح طعامه بحساء الحريرة أو الصوبة أو العدس وجميعها محضرة بالتوابل المغربية، أما السلطات بالخلطة المغربية فمنها سلطة التكتوكة وسلطة الزعلوك والهريسة الحارة، ولم تغفل قائمة الطعام أصناف الحلويات، حيث تقدم تشكيلة أبرزها الشباكية وكعب الغزال وحلوى سلو والفقاس.
1120225115858886690987
أشهر الأكلات المغربية
1مطاعم-مغربية-ابوظبيAR28052020-1
الطعام المغربي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022