leftlogo

"كل براحتك وخس كتير".. أطعمة منخفضة السعرات تحافظ على الدايت

A A A
وزن
دايت

إذا كنتم من محبي الطعام ومن متبعي أحد الأنظمة الغذائية، وتحاولون الحفاظ على عدد السعرات الحرارية المقررة لكم يوميًا، لا داع للإجهاد، عليكم فقط التركيز في اختيار الوجبات التي تمكنكم من التغلب على الشعور بالجوع.


ويقدم لكم فريق "Food Today" في التقرير التالي، أفضل الأطعمة التي تحافظ على النظام الغذائي، وتحتوي على كمية منخفضة من السعرات الحرارية.

الفاكهة:

تقدم الفاكهة عناصر غذائية هامة للجسم بشكل عام، وبعضها يحتوي على قيمة غذائية وأيضًا سعرات حرارية منخفضة، كالتوت الأحمر والبرتقال والتفاح والفراولة، فيمكنكم تناولها للتغلب على الإحساس بالجوع، وإعطاء الجسم العناصر الغذائية الضرورية.

الخضروات:

تناول الخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة أمر ضروري إذا كنتم من متبعي الأنظمة الغذائية، ومنها الخيار والخس والفلفل الأخضر والبروكلي والجرجير والجزر.

اللوز:

يجب إدراج اللوز ضمن وجباتكم اليومية، لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين والدهون الصحية والألياف ومضادات الأكسدة، ونسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة. 

شرب الماء:

يساعد شرب الماء على تنشيط عملية الحرق، كما يساعد الجسم على التخلص من الفضلات الناتجة عن عملية الحرق، والتخلص أيضًا من السموم التي داخل الجسم. 
والمياه واحدة من الملينات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الإمساك أثناء "الدايت"، فيجب شرب 3 لترات يوميًا في فصل الصيف و2 لتر في فصل الشتاء.

أطعمة تحتوي الألياف:

الشوفان والفاصوليا من ضمن الأطعمة التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة، وأيضًا توفر له سعرات حرارية المنخفضة، لاحتوائها على الألياف التي تعطي إحساسًا بالامتلاء.

البروتين النباتي:

يساعد تناول البروتين النباتي على إنقاص الوزن لمتبعي الأنظمة الغذائية لاحتوائه على سعرات حرارية منخفضة وإعطائه إحساسًا بالامتلاء وهو متوفر في عدد من النباتات منها الفول والحمص والعدس.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022