leftlogo

«كُل حلويات رمضان براحتك».. طبيب تغذية يحدد أفضل الأوقات لتناولها

A A A
طريقة عمل الجلاش الحلو بالمكسرات
حلوى رمضان

من منا لا يحب الحلويات خاصة في شهر رمضان، فالجميع ينتظر الشهر بفارغ الصبر لما فيه من أشهى المأكولات، وتكون أكثرها من الحلويات، فجميعنا يتناول الحلويات ولا يهتم ما قد يواجهه حينها من زيادة الوزن، لكن سرعان ما ينتبه بعد التمتع بأكلها، تأتي حينها الأسئلة وأكثرها هي زيادة الوزن الناتجة عن تناول العديد من الأطعمة، خاصة الحلويات التي تكون موجودة على الموائد بكل الأشكال، والكثير من الأشخاص المحبين للحلويات بشدة ولا يستطيعون مقاومة الحلويات.

 

ويقدم "Food Today" في السطور التالية، متى يجب تناول الحلويات في شهر رمضان وأفضل وقت للممارسة الرياضة، هذا ما أوضحه الدكتور أحمد الغريب، استشاري التغذية العلاجية وعلاج حالات السمنة والنحافة، من خلال فيديو له على صفحته الشخصية، التي يقدم من خلالها العديد من التوعية الصحية.

 

 السمنة والأمراض المزمنة:


قال الدكتور أحمد الغريب، استشاري التغذية العلاجية وعلاج حالات السمنة والنحافة، إن هناك حالتين يمكن من خلالهم تناول الحلويات، أولًا تجنب كسر الصيام بالأطعمة التي تحتوي على سكريات إطلاقًا خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط ومرضى تكايس المبايض، ومن يعاني من زيادة الوزن، مؤكدًا على أن تلك الأطعمة تحتوي على السكر، خاصة التمر تساعد في زيادة الإحساس بالجوع وعدم ضبط مستوي السكر في الدم، فيمكن كسر الصيام بطبق من الشوربة مضاف عليها قطرات قليلة من الليمون.


وتابع الغريب، أنه في حالة الرغبة في تناول حلويات، يجب أولًا تناولها بعد وجبة الإفطار بحيث تكون المعدة ممتلئة، مع الالتزام بعدم الإفراط في تناولها، موضحًا أنه لابد من عدم تناول أي وجبات أخرى بعد تناول الحلويات.

ألعب رياضة أمتى في رمضان؟


أوضح الغريب، أن أفضل الأوقات للعب الرياضة في شهر رمضان، خاصة لمحبي الحلويات والفاكهة، يجب عليهم تجنب ممارسة الرياضة قبل الإفطار، ويفضل ممارستها بعد الإفطار في أول أسبوع من شهر رمضان حتى نتجنب خسارة العضلات في الجسم.


في حالة التنشيف أو التضخيم:

وأكد استشاري السمنة، أنه أفضل وقت لممارسة الرياضة في حالة التنشيف أو التضخيم، تكون قبل تناول وجبة الإفطار، حتى يستطيع الجسم حرق الدهون المخزنه بالجسم.


كنافة رمضان


الكنافة


حلوة رمضان


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022