leftlogo

كل ما تحتاج معرفته عن القهوة الخضراء وعلاقتها بإنقاص الوزن

A A A
القهوة الخضراء
Green Coffee

القهوة الخضراء هي عبارة عن حبوب البن الطبيعية لكنّها لم تتعرض لمرحلة التحميص بعد، لذلك يبقى لونها أخضر كما هي، ولا يتحوّل للون البُني كحبوب البن المُحمصة.


هل القهوة الخضراء مفيدة؟!



للقهوة الخضراء فوائد صحية عديدة، منها أنها تُساعد على فقدان الوزن وتقليل الشعور بالجوع، فهي تُعتبر مشروبًا قامعًا للشهية، كما أنها تُقلل من امتصاص السكريات داخل الأمعاء، لذلك يعتبرها البعض أنه تحرق السعرات الحرارية.

القهوة الخضراء والقلب


تحتوي القهوة الخضراء على "حمض الكلوروجينيك"، والذي له تأثير كبير في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وتقليل ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي مع الاستخدام المعتدل هي تُحافظ بشكل كبير على سلامة القلب.

 



هل تحل القهوة الخضراء مشاكل البشرة؟


البعض يُعاني من مشاكل كثيرة في البشرة مثل السموم والجلد الميت الذي يظهر على البشرة، تقوم القهوة الخضراء بإزالة كل ذلك وتأخير ظهور علامات الشيخوخة ما يُكسب البشرة جمالًا وحيوية ويُحافظ عليها بيضاء.

ما أضرارها؟!


هي كأي نوع من أنواع القهوة تحتوي علي مادة " الكافيين"، لذلك تناولها بكمية كبيرة سوف يُزيد من نبضات القلب، ويُذهب عنك النوم مُسببة لك الأرق إذا تناولتها في وقت متأخر من الليل.

إزاي تشربها صح وتستفيد منها؟!


إذا كنت تبحث عن فقدان وزنك فالقهوة الخضراء من المشروبات المناسبة لذلك، لأنها تُساعدك على تقليل امتصاص السكر في الدم، وتقلل من شهيتك للطعام، هي أيضًا مشروب غني بالكافيين فإذا كُنت ترغب في التغيير عن القهوة العادية يُمكنك الاستعانة بها.


لكن تذكر أيضًا أن الكافيين من المواد التي إذا أفرطت في تناولها، ستُسبب لك الأرق وزيادة في ضربات القلب، كما أنها تعمل على زيادة أو نقص معدل السكر في الدم، لذلك على مرضى السكري عدم الإفراط في تناولها، واستشارة الطبيب الخاص بهم مُسبقًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022