leftlogo

كيف تعمل الفاصوليا البيضاء على خسارة الوزن؟.. طبيبة تكشف فوائدها وطريقة طهيها

A A A
فوائد الفاصوليا البيضاء
فوائد الفاصوليا البيضاء
هل فكرت يوماً في تناول طعام طبيعي يمنع جسمك من امتصاص الكربوهيدرات طبيعيًا؟، حتى لا يتم تكسير الكربوهيدرات وتحويلها إلى سكريات وامتصاصها في الدم وبالتالي تحويلها لدهون مخزنة في الجسم تضر بصحتك!، لهذا إليك مكون طبيعي يمكنه عمل ذلك في الجسم، وهو الفاصوليا البيضاء، وتعتبر الفاصوليا البيضاء إحدى الخدع الخاصة بإنقاص الوزن وتجنب تناول الكثير من الكربوهيدرات التي تتحول إلى دهون في الجسم، فتقوم الفاصوليا بهذا الدور بشكل طبيعي في الجسم.

سحر الفاصوليا على خسارة الوزن!

توضح الدكتور دينا عبدالباسط، عضو المشروع الكندي للأغذية، ماستر في مضادات الأكسدة تخصص صناعات غذائية، ومشرفة جودة غذائية، عبر منشور لها على صفحتها الخاصة على "الفيس بوك"، كيف تعمل الفاصوليا البيضاء على خسارة الوزن؟
أكدت د. دينا، أن الفاصوليا البيضاء تحتوي على مكون يسمى "فاصولياس فولجاريس"، وهو عنصر يمنع قيام إنزيم ألفا أميليز من تكسير الكربوهيدرات وتحويلها إلى سكريات في الجسم، وقد استخدم خبراء الغذاء والتخسيس هذا العنصر في صناعة مكمل غذائي  يتم طرحه في الأسواق لمرضى السمنة؛ للتخلص من الوزن الزائد لديهم، ولكن يمكنك الحصول على هذا العناصر طبيعيا بطهي الفاصوليا البيضاء، والحصول على فائدة ذلك العنصر من خلالها.

احذر أعراض الفاصوليا النيئة على الجسم! 

تحذر عضو المشروع الكندي للأغذية، من أن الفاصوليا البيضاء النيئة تحتوي على كمية كبيرة من المواد السامة، والتي قد تؤدي إلى حدوث أعراض مشابهة للتسمم الغذائي؛ ومنها القيئ والغثيان وتقلص الأمعاء، والإسهال، فيجب طهي الفاصوليا جيداً وبشكل كامل قبل تناولها، لأن طهيها يقتل تلك السموم الموجودة بها في صورتها النيئة.

كيفية طهي الفاصوليا للمساعدة على خسارة الوزن!

أشارت عبدالباسط، إلى أنه يمكن الحصول على الفاصوليا المعبأة بكل سهولة، لكن الجافة التي يتم طهيها صحية أكثر من المطبوخة والمعبأة، لأن تلك الجاهزة يتم حفظها في الملح، ويمكن طهي الفاصوليا الجافة عن طريق نقعها ليلة كاملة في الماء، أو 8 ساعات على الأقل، للتخلص من السموم التي بها، ومن ثم غسلها في الصباح ثم وضعها لتسلق حتى تنضج تمام النضج، فيمكن تناولها في صورتها المطبوخة أو المسلوقة أو وضعها على السلطات، أو إضافة البصل الأخضر عليها وزيت الزيتون، وكذلك عصير الليمون، والملح والفلفل الأسود.

وتابعت عضو المشروع الكندي للأغذية، أنه يمكن طحن الفاصوليا المسلوقة مع الثوم والكمون والفلفل الجار، وصناعة صوص لذيذ للتغميس أو كحشو للسندوتشات سهل ولذيذ.


إدراج الفاصوليا البيضاء في السلطات

healthy-diet-plan-for-weight-loss-daily-ready-mea-2022-04-10-12-56-16-utc
الفاصوليا البيضاء وخسارة الوزن

woman-is-sad-scales-with-measuring-tape-weight-g-2021-09-02-21-29-55-utc
امرأة غير راضية عن وزنها

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022