leftlogo

أطعمة خطيرة

لا تأكلها "نية".. 5 أكلات يجب طهيها جيداً أهمها البطاطس

A A A
raw-food-beef-meat-and-chicken-breast-with-cereals-2021-08-26-15-28-42-utc
أطعمة نيئة

 

اللحوم النيئة والبيض هو الطعام المعروف بنقل الأمراض والبكتريا إذا تم تناولها نيئة، ولكن هناك الكثير من الأطعمة الأخرى التي يجب بالتأكيد طهيها قبل الأكل، قد يفاجئك بعضها كما ذكرها موقع "The Healthy".. تعرف عليها.

البطاطس

 



يمكن أن يتسبب تناول البطاطس النيئة في الانتفاخ وإثارة الجهاز الهضمي، لأن البطاطس تحتوي على نشويات مقاومة للهضم، تُكسر هذه النشويات فقط أثناء الطهي، والأسوأ من ذلك أن إذا قضت البطاطس النيئة وقتًا طويلاً في منطقة دافئة أو رطبة يمكن أن تتحول إلى اللون الأخضر وتنتج سم يسمى "سولانين" فإذا بدأت البطاطس فتكوين البقع خضراء فعليك تجنب تناولها تمامًا.

الفاصولياء الحمراء

 



على الرغم من فوائد الفاصولياء العديدة، إلا أنها من الممكن أن يكون لها تأثير خطير إذا تم تناولها بطريقة خاطئة، فالفاصوليا الحمراء مليئة بالبروتين والألياف ومضادات الأكسدة ولكن تناولها نيئة يمكن أن يضر بالمعدة، فتحتوي الفاصوليا غير المطبوخة على مادة"phytohemagglutinin" السامة، والتي يمكن أن تسبب انزعاجًا في الجهاز الهضمي وأعراضًا مشابهة للتسمم الغذائي، عليك التأكد من غلي الفاصوليا لمدة عشر دقائق على الأقل قبل تناولها.

اللحوم و الدواجن

 



يعد تناول اللحم البقري ولحم الخنزير والدجاج والديك الرومي النيئ أو غير المطبوخ جيدًا أمر ملئ بالمخاطر، فتحتوي معظم الدواجن النيئة على مادة "كامبيلوباكتر" السامة، وقد تحتوي أيضًا على السالمونيلا وأنواع البكتيريا الأخرى.

الهوت دوج

 



بالإضافة إلى أن الهوت دوج ليس من الأطعمة الصحية فأن تناوله نيئًا يمكن أن يكون خطيرًا للغاية، ومن المفاهيم الخاطئة الشائعة أن نظرًا لأنه مطبوخة مسبقًا فيمكن تناوله مباشرة من العبوة مثل اللانشون، لكن هذا ليس هو الحال على الإطلاق، فوفقًا لإدارة الغذاء والدواء من الممكن أن تتلوث الهوت دوج المعبأة ببكتيريا "الليستريا"، والتي لا يمكن قتلها إلا عن طريق إعادة التسخين.

الحليب

 



"حليب خام" مقولة تقال على حليب البقرة الطازج بدون المرور على مصانع، واتضح أنه خطيرًا جدًا فيحتوي الحليب الذي يأتي مباشرة من بقرة دون أن يتم تعقيمه على بكتيريا ضارة مثل "الإشريكية القولونية" والسالمونيلا ومن الممكن أن يتسبب الحليب الخام في الأمراض المنقولة بالغذاء أكثر بـ 150 مرة من منتجات الألبان الأخرى.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022