leftlogo

لعشاق الشاورما والمشويات في رمضان.. اعرف عروض «باب شرقي» و«السلطان أيوب»

A A A
شاورما
شاورما باب شرقي

مطعم "السلطان أيوب" ومطعم "باب شرقي" يشتهران بالمشويات ووجبات وسندوتشات الفراخ واللحوم التي لا تُقاوم، فكل منهما له تتبيلة مختلفة وطريقة تحضير يتميز بها عن الآخر، مع وجبات خاصة في رمضان، ويُرشح لكم Food Today من منيو باب شرقي والسلطان أيوب عدد من الأكلات التيتعتبر وجبات مناسبة لإفطار رمضان، وسيكون الأمر أفضل إذا اصطحبت عائلتك أو أصدقائك للإفطار بها.

منيو الإفطار في مطعم السلطان أيوب

مطعم السلطان أيوب يعتمد على الطريقة التركية في الشواء عن طريق الشوي على الفحم، وهو مشهور بالكباب والكفتة والفراخ المشوية، ومن الوجبات التي يُقدمها في رمضان وجبة "كباب مشكل" وهي عبارة عن ربع كيلو كباب مشكل من كفتة دجاج ولحم على الطريقة التركية، ومشوي على الفحم مع 3 سيخ دجاج صغير و2 سيخ لحم صغير، وتُقدم مع أرز برياني وطحينة ومخلل مشكل وبصل بالبقدونس والنعناع وخضار مشوي.


أما وجبة "دجاج تكا" فتأتي لك بالأرز البرياني والخضار المشوي والطحينة والمخلل، مع قطع من الفراخ المشوية على السيخ فوق قطع البصل والبقدونس، أما لو كنت من مُحبي الحواوشي فيُمكنك الاستمتاع بحواوشي السلطان أيوب مع الطحينة بجانب أكلتك.

لو أكيل تطلب إيه من "السلطان أيوب"

"فتة المشاوي" تعتبر طبق مختلف إلى حد ما من مطعم "السلطان أيوب"، وفكرته أقرب للميكس جريل، حيث يتكون الطبق من أرز برياني مع قطع من الكفتة والفراخ المشوية والسجق الضاني، وتكفي وجبة "سلاطين المشاوي" أكثر من فرد وتتكون من كيلو ونصف مشاوي علي الفحم طرب وكفتة شامي وسجق وكباب دجاج تكا + أرز برياني + ورق عنب وعيش تركي + طحينة ومخلل وتوميه.

منيو الإفطار في مطعم باب شرقي

"باب شرقي" يميل للطريقة المصرية المألوفة في الشواء وتقديم الوجبات، ولكن بأسلوبه الخاص، ويتميز بالأكلات الشرقية ، ويُقدم في رمضان مجموعة من الوجبات الرائعة، منها وجبة "باب شرقي" وهي فتة الشاورما مكس مع قطعتين من الزنجر، الشيش طاووق، وسمبوسك، وتُقدم مع بطاطس، تومية، مخلل، عيش، عصير رمضاني.


أما وجبة "ميكس جريل" في مطعم باب شرقي فتتكون من أرز بسمتي، ربع فرخة، 2 كفتة، 2 شيش طاووق، 2 طرب، مع طحينة وعيش ومشروب رمضاني، لو كنت من مُحبي الشاورما والبروست فيُمكن أن تجمع بينهما في وجبة رمضان 1 لمُحبي فتة شاورما الفراخ، فتأتي مع 2 قطعة بروست وكول سلو وعصير، أما وجبة رمضان 2 لمُحبي الفرايد تشيكن، فهي أرز بسمتي مع 4 قطع من البروست والزجر، كما توجد وجبات المكرونة مع الشاورما، والشاورما العربي المُقطعة، وفراخ زنجر، وكوردن بلو.


FB_IMG_1650288587905وجبة سلاطين المشاوي

FB_IMG_1650288583252وجبة دجاج تكا

FB_IMG_1650288441644سبجتي شاورما من باب شرقي

FB_IMG_1650288450953وجبة باب شرقي 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022