leftlogo

لعشاق الطراز القديم والأناقة تعرف على 5 مطاعم في القاهرة يجب عليك زيارتهم

A A A
294384605_182949534150326_5402566545071082487_n
مطعم ريش
إن كنت من محبي التميز والطراز القديم، وتريد الذهاب إلى مطاعم مميزة يتوافر بها كل ذلك فسوف نرشح لك خمس مطاعم من أقدم المطاعم المتواجدة وهذه المطاعم كان لها قصص في العصور الماضية ومستمرة حتي الأن فيمكنك الذهاب لها وأخذ طبقك المميز وكوب القهوة الخاص بك.

جروبي تراث اتربينا عليه

وهو كافيه ومطعم له فرعان أحدهم بشارع عدلي والآخر بميدان طلعت حرب بالقاهرة، أسسه جاكومو جروبي سويسري جاء إلى مصر في ثمانينيات القرن الـ 19 مع ابنه، ويمكنك تذوق الحلوى والمشروبات وسط الديكور الكلاسيكي المميز على الطريقة الأمريكية.

استوريل ممر يرجعك في الزمن

مطعم يقع في أحد الممرات المطلة على ميدان طلعت حرب في وسط القاهرة، تم تأسيسه على الطراز الأوروبي منذ سبعين عاما على يد زنانيري باشا قبل أن يبيعه إلى الملاك الحاليين الذين أصروا على المحافظة على نفس الشكل القديم.

مطعم ريش

هو مقهى ومطعم يقع قرب ميدان طلعت حرب تم تأسيسه عام 1908 على أنقاض قصر محمد علي بالقاهرة، كان أكبر تجمع للمثقفين والسياسيين في المنطقة العربية، شيد هذا المقهى على يد شخص ألماني باعه عام 1914 إلى هنري بير الفرنسي الذي أعطى له اسم "ريش" ليتشابه بهذا الاسم مع أشهر مقاهي باريس وقبيل انتهاء الحرب العالمية الأولى اشتراه تاجر يوناني مشهور من صاحبه الفرنسي وحاليا له مالك مصري.

لا تشيزا

وهو مطعم سويسري افتتح عام 1989، وهو المطعم السويسري الوحيد في القاهرة الخديوية ويقع في شارع عدلي بجوار المعبد اليهودي حيث يواجه ممر "كوداك" والمطعم من الداخل نسخة من الشاليه التقليدي الموجود في إقليم سان موريتز بسويسرا، حتى الاسم نفسه La Chesa مشتق من لغة الرومانش وهي رابع اللغات السويسرية الرسمية وتعني "المنزل" أو "الشاليه".

النادي اليوناني

مطعم ذو حديقة داخلية يقع على ناصية شارع محمود بسيونى المتفرع من ميدان طلعت حرب، تم إنشاؤه عام 1893، المكان مبني على الطراز اليوناني القديم وداخله ستجد أعلام مصر واليونان وهناك لافتة رخامية تستعرض تاريخ النادي، ورؤسائه على مر التاريخ بداية من "إسينابو بوستس" أول رئيس للنادي من 1893 إلى 1908، نهاية بالرئيس الحالي نيكولا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022