leftlogo

للحمل قواعد أخرى .. كيف تتخلصين من الوزن الزائد بعد الولادة؟

A A A
close-up-and-portrait-of-legs-ad-feet-weighing-on-2021-08-31-03-47-42-utc
إنقاص الوزن

تدخل الكثير من النساء في أزمة ما بعد الولادة ترتبط بزيادة الوزن والبعض منهن يدخل في حالة اكتئاب حادة، وأخريات تصبن بفقدان الثقة في النفس، لكن السؤال الذي يسيطر على أذهانهن طوال الوقت؛ هو كيفية إنقاص ما اكتسبن أثناء الحمل عقب الولادة!.

وفي التقرير التالي يقدم لكم فريق "Food Today" بعض النصائح التي تساعد المرأة في إنقاص وزنها في وقت قصير وبأبسط الجهود.

الطعام الصحي:


لابد أن تحرص الأمهات بعد الولادة على تناول الأطعمة الصحية التي تحمل سعرات حرارية أقل، وتحمل داخلها عناصر غذائية هامة، كـالحبوب الكاملة، لما تحتوي من زنك ونحاس وأوميجا 3، والخضروات بأنواعها حتى تعيد على الجسم الفيتامينات والمعادن الهامة، كالحديد واليود فيتامين سي.

الوجبات السريعة:


تعد الأطعمة من أكثر الأكلات التي تؤثر على الجسم، لما تحتوي على دهون غير صحية، وسعرات حرارية مرتفعة تزيد من الوزن، كما أنها لا تحمل أي عناصر غذائية مفيد، لذا ينصح الأطباء الأمهات عدم تناول تلك الأطعمة خاصة بعد الولادة.

الحد من التوتر:


 

تتعرض الأم بعد الولادة لعدد من الضغوط، وتشعر بكبر حجم المسئولية التي وقعت على عاتقها، فينعكس ذلك على صحتها ونفسيتها، ولذلك يجب الحد من التوتر والقلق، والذي يؤدي إلى تناول الكثير من الطعام للهروب من تلك الضغوطات.

الوجبات الرئيسية:


يجب تناول الوجبات الرئيسية في أوقاتها المعتادة وعدم إهمالها بحجة إنقاص الوزن، حتى لا تؤثر على الرضاعة بشكل سلبي، لذا ينصح بتناولها في أوقاتها، بالإضافة على وجبات خفيفة، "سناكس"، صحي.

تقليل النشويات:


إذ كنتم من الراغبين في إنقاص الوزن بعد الولادة، فيجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات، كالأرز والمكرونة والبطاطس، فيمكنكم استبدلها بالفاكهة والخضروات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022